الشأن السوري

صحفي روسي يؤكد الهجوم المسلح على “حميميم” وينشر صوراً توثق الأضرار

نشر الصحفي الروسي “رومان سابونكوف” أمس الخميس الرابع من يناير/كانون الثاني صوراً للطائرات الروسية التي تضررت نتيجة الهجوم الذي نفّذه مجموعة مسلحين على قاعدة “حميميم” العسكرية جنوب شرق مدينة اللاذقية، بعد أن نفت وزارة الدفاع الروسية حقيقة الهجوم.

حيث قام “سابونكوف” بنشر الصور عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، موضحاً إلى أن الهجمة استهدفت أجنحة ومحركات الطائرات السبعة المقاتلة، وذكر بالتفصيل نوعية الطائرات المستهدفة وهي: “4 قاذفات من طراز “سوخوي-24″، ومقاتلتان من الطراز “سوخوي-35 إس”، وطائرة نقل من طراز “أنتونوف-72″، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف يعتبر أكبر خسارة تتكبدها روسيا في العتاد العسكري منذ أن بدأت حملتها العسكرية على سوريا.

 

وكانت صحيفة “كوميرسانت” الروسية قد نشرت يوم الأربعاء الفائت خبراً تؤكد فيه نقلاً عن مصادر خاصة لها من “ضباط عسكريين روس في القاعدة”، تعرض الطائرات السبعة الروسية المقاتلة للهجوم من قبل مجموعة مسلحين “لم يتبنَّ الهجوم من قبل أي فصيل تابع للمعارضة”، واكتفت بالإشارة إلى مقتل عسكريين اثنين بصواريخ نوع “غراد” أثناء الهجوم على القاعدة.

 

يذكر أن صحيفة “كوميرسانت” تعود ملكيتها لصاحبها الملياردير الروسي “أليشر أوثمانوف”، وهو من أصل أوزباكستاني ومقرب من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى