الشأن السوري

تسلّل للمعارضة إلى مواقع داعش جنوب العاصمة، وحاجز ببيلا مغلق

أعلن “جيش الإسلام”، عن تنفّيذ مقاتليه، الليلة الماضية، عملية تسلّل ناجحة خلف خطوط “تنظيم الدولة” على جبهة البساتين الفاصلة بين بلدة يلدا و حي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، وانتهت المهمّة بسقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، ثمّ عودة مقاتليه إلى مواقعهم سالمين. وفق قناة الجيش على التلغرام.

وذكر مراسل وكالة ”ستيب الإخبارية” في ريف دمشق، أنّ عملية التسلّل على محيط حي الحجر الأسود تخلّلها اشتباكات بين مقاتلي “جيش الإسلام”، و “تنظيم الدولة” بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ثمّ عاد المتسلّلون إلى مواقعهم السابقة على أطراف يلدا. تبعه تحصين التنظيم لمواقعه لتفادي وتصدّي أيّ هجوم مشابه.

هذا وتستمر قوّات المعارضة باستهداف مواقع التنظيم والتسلّل إلى مواقعه بين الحين والآخر في جنوب دمشق محقّقة إصابات بصفوفه.

ومن جانب آخر، أشار مراسلنا إلى فتح قوّات النظام حاجز “ببيلا- سيدي مقداد” الفاصل بين العاصمة وجنوبها اليوم الجمعة الخامس من يناير / كانون الثاني بشكل مؤقت، لإدخال المدنيين العالقين في دمشق الذين خرجوا من بلدات “يلدا وببيلا وبيت سحم” إلى العاصمة، ولم يتمكّنوا من العودة إليها قبل إغلاق الحاجز يوم الاثنين الفائت، وسمحت القوّات بإدخال ربطة خبز واحدة لكلّ شخص، في حين تداول الأهالي أنباء تفيد بأنّ النظام سيفتح الحاجز يوم السبت القادم.
1AIN TARMA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى