الشأن السوري

17 طائرة حربية في سماء إدلب، والنظام يتقدم بتسارع في الريف

تتقدم قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له في ريف إدلب الشرقي صباح اليوم الأحد السابع من يناير/كانون الثاني، حيث أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” صادق الشحود أن النظام السوري استطاع السيطرة على كل من ” المكسر، وتل عمارة، ومزرعة تل عمارة، وحوا، والشيخ بركة، وسرجة، وأم الهلاهيل، وكفريا، وأم مويلات”.

 

يأتي هذا التقدم في ظل استمرار الطيران الحربي بالقصف والاستهداف المباشر على قرى ريف إدلب، حيث قام الطيران الروسي بشنِّ غارة حربية روسية استهدفت قريتي “الحراكي ، معرشمارين ، تل كرسيان” في ريف إدلب الجنوبي.

 

كما أفاد أن عدة طائرات حربية ومروحية تقوم بالتناوب بالقصف على مدينة “سنجار” في الريف الشرقي لمدينة إدلب تمهيداً لدخولها والاستيلاء عليها، وطال الاستهداف أيضاً بلدة “المتوسطة، وخيارة، وتلمنس، والغدفة” مع وجود مكثف للطيران.

 

وتشهد قرى ريف إدلب حركة نزوح كبيرة إلى المناطق الحدودية “اطمة، سرمدا، حارم” وبحسب إحصائيات خاصة لرابطة “منسقو استجابة شمال سوريا” بريف حماة الشرقي وريف ادلب الجنوبي أفاد أحد أعضاء الرابطة أنه حتى تاريخ اليوم الأحد بلغت الاحصائيات كمايلي:
عدد النقاط ٢٦٥ نقطة.
عدد العائلات ٢٤٨٥٩عائلات.
عدد الافراد ١٢٥٤٨٦ شخص.
تفصيل الافراد:
1- رجال ٢٥١٤٧
2- نساء٣١٠٠٧
3- ذكور ٣٢٢٠٤
4- إناث ٣٧٠٦٤

 

وبحسب مراسل الوكالة “مصطفى الحاج علي” قال: أنه بلغ عدد الطائرات المتناوبة في سماء مدينة إدلب وريفها قرابة 17 طائرة وموزعون على الشكل التالي سوخوي 22 عدد 5، ميغ 23 عدد 2، حربي رشاش عدد 3، مروحي عدد 3، روسي عدد 3، استطلاع 1.

^29FABB3A02FBC7150D25C929ED8D4C37EEAF370EF576B3AAC2^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى