أخبار العالم

موسم سياحي منقطع النظير في أنطاليا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.. تعرف على أجمل الأماكن فيها

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، إن هناك تدفقاً لافتاً للسياحة في ولاية أنطاليا الساحلية، مع قرب عطلة عيد الأضحى ودخول فصل الصيف.

موسم السياحة في أنطاليا

وذكرت أن أنطاليا تتميز بطبيعتها الساحرة، من سواحل متنوعة تقدم خدمات متميزة، ومناظر طبيعية عديدة، ومنتجعات استجمام، مستعدة لاستقبال المصطافين.

ولفتت إلى أن الولاية تعج بالسائحين، وخاصة في المناطق المركزية، مع بدء مرحلة العودة إلى الحياة الطبيعية عقب رفع الحظر عن الولايات التركية والذي دام لفترات طويلة ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

ومع ارتفاع درجات الحرارة، بدأ السكان المحليون والسياح الأجانب، بالإقبال على السواحل والشواطئ والمحلات التجارية والمقاهي في الولاية، مع مراعاة تدابير مكافحة كورونا.

موقع ولاية أنطاليا

تقع ولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا، على خليج عند ساحل البحر المتوسط، وتبعد حوالي 518 كيلومتراً من العاصمة أنقرة، و729 كيلومتراً من ولاية اسطنبول. يحدُّ أنطاليا من الشرق كل من مرسين وكرمان، ومن الشمال الشرقي ولاية قونية، ومن الشمال إسبارطة وبودرو، ومن الغرب ولاية مولا، ويحدُّها جنوباً البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضاً:

أجمل المدن لقضاء عطلة رومانسية في عيد الحب

الطقس في انطاليا

يتميز مناخ حوض البحر الأبيض المتوسط بأنه حار وجاف صيفاً ودافئ ممطر شتاءً، وتقف سلسلة جبال طوروس سداً بين منطقة أنطاليا ورياح الشمال الباردة.

كما تتمتع أنطاليا بـ 300 يوم مشمس تقريباً على مدار السنة، وترتفع درجة حرارة الجو في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب حتى 40 درجة أحياناً، ولكن نسمات البحر اللطيفة والرياح الشمالية المتسربة من الجبال تمنح أنطاليا جواً معتدلاً لطيفاً. حيث تتراوح درجات الحرارة في أنطاليا عادةً بين 34/22 صيفاً و 15/6 شتاءً.ويبلغ عدد سكان أنطاليا بحسب آخر إحصاء لدوائر النفوس التركية في عام 2020 قرابة: 2 ملونين و511 ألفاً و700 نسمة.

أجمل الاماكن السياحية في انطاليا

شلالات دودان انطاليا

تتألف شلالات دودان من مجموعة شلالات عليا، وشلالات دودان السفلى، على نهر دودان الذي اشتهرت الشلالات باسمه.

تبعد شلالات دودان العليا مسافة عشرة كيلومترات من مركز المدينة في جهتها الشمالية الشرقية.

وتعتبر شلالات دودين العليا من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا لمنظرها الخلاب، ومياهها النقية، وخدماتها الوافرة، والمرافق العامة المحيطة بها.

اقرأ أيضاً:

تعرف إلى جزيرة بالي الإندونيسية الوجهة السياحية للملايين.. والأثر الذي تركته جائحة كورونا عليها

ويمكن الوصول إلى أسفل الشلال عبر الدرج أو المغارة التي تمر خلف الشلال مباشرة، وهو ما يجذب السياح إلى التمتع بهذه المغامرات الممتعة والمنعشة في الوقت نفسه.

 شلالات لارا انطاليا

وتقع شلالات دودان السفلى في منطقة لارا، وتصبُّ في البحر المتوسط، وتُعرف أحياناً باسم تلك المنطقة (لارا) الواقعة فيها.

يبلغ ارتفاع شلالات لارا قرابة 40 متراً، ويقصدها السياح بالقوارب من ميناء كالتشي لالتقاط الصور بالقرب من مصبِّها في البحر.

 

شلالات مانافجات انطاليا

تعد شلالات ومنتزهات مانافجات (manavgat şelalesi) واحدة من أشهر الشلالات المائية وأجملها في تركيا، وتشكل جزءا من نهر مانافجات الجميل، وتقع على بعد 3 كيلومتر من قرية مانافجات، على بعد حوالي 78 كيلومتر شرقي أنطاليا.

المدينة القديمة انطاليا Kaleiçi

كاليتشي Kaleiçi: أي المدينة القديمة، التي تزهو بآثارها البيزنطية والرومانية والعثمانية، ولا زالت تلك الآثار تقف شاهدة على تلك الحضارات حتى اليوم.

تقع المدينة القديمة في الجزء الشرقي من مركز المدينة اليوم، ولك أن تشاهد في أزقتها روائع العهد البيزنطي، بأسوارها ومحلاتها المتنوعة وشوارعها الضيقة، إضافة إلى البصمة التاريخية العثمانية الواضحة التي تظهر في شكل المدينة ومساجدها ومآذنها، وبيوتاتها ذات النمط العمراني القديم.

اقرأ أيضاً:

بالصور علماء الآثار يكتشفون موقعًا أثريًا لـ”إله الحرب” في العراق

حافظت المدينة القديمة على طابعها الأثري في محلاتها التي تهتم بعرض التحف التقليدية والمصنوعات اليدوية، إضافة إلى أنواع البهارات والحلويات وغيرها من المنتوجات التي يهتم السياح باقتنائها عادةً.

 وفي ميناء المدينة القديمة تجد تلك المطاعم ذات الإطلالات البحرية، والقوارب المتوقفة في مينائها التي تُقلُّ السياح باتجاه شلالات لارا الجميلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى