الشأن السوري

تقدمٌ لقوات الأسد على مشارف “أبو الظهور”، ونشطاء يطلقون حملة لمناصرة إدلب

تشنُّ طائرات النظام السوري والروسي الحربي غارات مكثفة على مدن ريف إدلب، حيث استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة “تل منصور” شرق مدينة سراقب أدت إلى مقتل مدني وإصابة آخرين، كما نفّذ غارة استهدفت طريق “كنصفرة” مما أدى لمقتل 4 أشخاص جميعهم من عائلة واحدة.

حيث أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” مصطفى الحاج علي : أن قوّات النظام استطاعت السيطرة على بلدة “اعجاز” غرب بلدة سنجار بعد قصف عنيف طال البلدة، كما تتقدم باتجاه مطار “أبو الظهور” العسكري الذي يفصلهم عنه مسافة 8 كم، فيما استهدف الطيران المروحي سنجار بالبراميل المتفجرة.

وبحسب “الحاج علي” استولت قوات النظام بدعم جوي من القوّات الروسية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة على ما يقارب 17 قرية في ريف مدينة إدلب، منذ بدء الهجمة العسكرية الأخيرة من تاريخ 22 اكتوبر/كانون الأول، وتم على إثرها نزوح أكثر من 70 ألف عائلة من قرى ومدن الاشتباك إلى المناطق الحدودية مع تركيا.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة من النشطاء قاموا باطلاق حملة ” لنقف مع المدنيين في إدلب بما نستطيع “، و لو بصورة أو كلمة عبر الهاشتاغ السابق، لإيصال صورة الجرائم المرتكبة بحق المدنيين من أهالي مدينة إدلب.

 

IMG 2257

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى