أخبار العالم

هجوم صاروخي أوكراني على بيلغورود.. والدفاع الروسية تصدر بياناً

أعلنت الدفاعات الروسية، اليوم الجمعة، في بيان أنها أسقطت الليلة الماضية 15 صاروخاً أطلقتها قوات كييف على مقاطعة بيلغورود جنوب غربي روسيا.

هجوم أوكراني على بيلغورود

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “تم إحباط محاولة جديدة من نظام كييف لشن هجوم إرهابي براجمات RM-70 Vampire التشيكية، حيث اسقطت الدفاعات الروسية 15 صاروخاً استهدفت مدينة بيلغورود الحدودية”.

وتكررت الهجمات على بيلغورود منذ عام 2022، لكنها تصاعدت في الأشهر القليلة الماضية حيث لقي 25 شخصاً حتفهم في هجوم أوكراني واحد في أواخر ديسمبر، وقتل آلاف المدنيين الأوكرانيين في الهجمات الروسية.

على صعيدٍ متصل، أفادت وسائل إعلام أوكرانية مساء أمس الخميس، بسماع دوي عدة انفجارات في مقاطعة كييف بأوكرانيا، بعد إطلاق صفارات الإنذار تحذيراً من غارة جوية على عدد من المقاطعات.

وأظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إطلاق صفارات الإنذار في مقاطعة كييف، ومناطق أخرى في أوكرانيا.

وقالت صحيفة سترانا الأوكرانية: “عند الساعة 23:30 بتوقيت موسكو، دوت صفارات الإنذار للتحذير من غارات جوية في مقاطعات دنيبروبيتروفسك وكييف ونيكولاييف وبولتافا وسومي وخاركوف وتشيركاسي وتشرنيغيف”.

بيلغورود
هجوم صاروخي أوكراني على بيلغـورود.. والدفاع الروسية تصدر بياناً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى