أخبار العالمسلايد رئيسي

خطاب هجومي نادر لـ بايدن ضد ترامب وأنصاره يثير ضجة (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، صوراً ومقاطع فيديو من خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث ظهر وخلفه حارسين وألوان مشتعلة، ما أثار انتقادات لاذعة لا سيما بعد مهاجمته الرئيس السابق دونالد ترامب وأنصاره.

بايدن يهاجم ترامب

في خطابه الهجومي النادر، قال الرئيس الأمريكي: “يجب أن نكون صادقين مع بعضنا البعض ومع أنفسنا، الكثير مما يحدث في بلدنا اليوم ليس طبيعياً”.

وأضاف: “يمثل دونالد ترامب وأنصاره من الجمهوريين تطرفاً يهدد أسس جمهوريتنا”.

وتابع أن الحزب الجمهوري في عام 2022 كان جزئياً “تحت سيطرة وقيادة وترهيب ترامب وأنصاره”.

ومضى بايدن في القول: “مؤيدو ترامب لا يؤمنون بسيادة القانون، ولا يعترفون بإرادة الشعب، إنهم يرفضون قبول نتائج انتخابات حرة، وهم يعملون الآن لتمكين منكري الانتخابات من تقويض الديمقراطية نفسها”.

وزاد: “أطلب من أمتنا أن تتحد وراء هدف واحد وهو الدفاع عن ديمقراطيتنا، بغض النظر عن أيديولوجيتك”.

خطاب بايدن يثير تفاعلاً

وأثار خطاب الرئيس الأمريكي تفاعلاً كبيراً بين النشطاء على تويتر، لا سيما أن حارسين ظهرا خلفه، ما تسبب بتوجيه انتقادات لإدارة بايدن واتهامها بمحاولة إقحام الجيش في السياسة.

علق الدبلوماسي الأمريكي الأسبق ألبيرتو ميغيل فيرنانديز، على خطاب الرئيس الأمريكي بتغريدة قال فيها: “أعلن الشيخ بايدن الليلة التكفير ضد الجمهوريين المرتدين”.

وكتب مغرد آخر: “لا أستطيع أن أصدق أن هذه صورة حقيقية. إنها تصور رئيس أمتنا، وهو يخرج إلى موجات الأثير ويتحدث عن رفاقه المواطنين كما لو كانوا جرذان المجاري”.

كما سخر آخر من بايدن وظهوره بخلفية حمراء وحراسة: “الآن كل ما يحتاجه جو بايدن فقط، هو أن ينمو له شارب صغير ليكتمل المظهر”.

دلالات رمزية

واختار البيت الأبيض في خطوة لها، دلالات رمزية كبيرة أن يلقي بـايدن خطابه قرب المبنى الذي أقر فيه إعلان استقلال الولايات المتحدة والدستور الأمريكي.

وقد تشكل ولاية بنسيلفانيا شرقي البلاد حيث فيلادلفيا، مفتاح الفوز بانتخابات نصف الولاية التشريعية في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويزور الرئيس الأمريكي هذه الولاية ثلاث مرات خلال الأسبوع الراهن.

ويوم الأربعاء الماضي، أكدت الناطقة باسم البيت الأبيض مارين جان بيار، أن الرئيس الأمريكي سيعتمد لهجة هجومية، إذ إنه “يرى أن تهديد المتطرفين يثقل كاهل ديمقراطيتنا”.

خطاب هجومي نادر لـ بايدن ضد ترامب وأنصاره يثير ضجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى