نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 13-1- 2018

دمشق وريفها:
– قوّات النظام استهدفت بثلاث صواريخ تحمل غاز الكلور مدينة دوما بالغوطة الشرقية كما طال قصف مماثل مدينة حرستا مما أوقع حالات اختناق.
– مقتل “طفل ووالده” وإصابة آخرين بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما.
– طيران النظام الحربي استهدف بعدة غارات  مدينة حرستا بالغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف مدن حرستا وعربين ودوما.
– قوّات المعارضة استعادت بعض الأبنية التي خسرتها في حي الزين الفاصل بين يلدا و الحجر الأسود إثر هجوم تنظيم الدولة أمس وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف التنظيم مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين وتبادل القصف بقذائف الهاون.

إدلب:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت بلدة “خان السبل” ليلاً أدت إلى مقتل تسعة مدنيين أغلبهم نساء وأطفال و غارات أخرى على أطراف بلدة “معصران” استهدفت إحدى مداجن الفروج وأدت إلى مقتل (أب وابنه) مع غارات استهدفت مدن “معرة النعمان و خان شيخون و جرجناز و معرشورين وأم جلال”. بالريف الجنوبي، وعشرات الغارات الروسية استهدفت بلدتي “سرجة وبزابور” بجبل الزاوية مما أوقع إصابات في صفوف المدنين.
– طيران النظام الحربي سو ٢٤ استهدف قرية “كفربطيخ” بالريف الجنوبي بالصواريخ الفراغية و مقتل ثلاثة مدنيين (سيّدتين وطفل) كحصيلة أولية وإصابة آخرين.
– معارك مستمرة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام بريف إدلب الجنوبي أسفرت عن مقتل عدد من جنود النظام واغتنام آليات  بعد استعادة المعارضة السيطرة على تلة الخزنة و بلدة المشيرفة بشكل كامل، بالإضافة إلى تدمير دبابة لقوّات النظام على جبهة أم الخلاخيل. مع استمرار القصف.

درعا:
– اشتباكات بين قوّات المعارضة وقوّات النظام في حي المنشية بالمدينة، وسط قصف مدفعي من الأخير يستهدف أحياء درعا البلد.
– انفجار عبوة ناسفة بين بلدتي كريم الجنوبي وجباب بسرفيس مليئة بعناصر ميليشيا حزب الله اللبناني مما أدى إلى مقتلهم، وإصابة مدني بجروح خطيرة.

القنيطرة:
– انفجار لغم أرضي في بلدة “جبا” الخاضعة لسيطرة النظام وأنباء عن وقوع إصابات.

حماة:
– جيش النصر أعلن إسقاط طائرة استطلاع لقوّات النظام على أطراف بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي.

حمص:
قتيلان بينهم طفل وجرحى من المدنيين  جرّاء القصف المدفعي لقوات النظام بالكرادداسنية استهدف قرية “الغنطو” بالريف الشمالي.

حلب:
– خروج مظاهرة في مدينة منبج بالريف الشرقي من قبل أبناء عشيرة (البوبنا) هتفت ضد الوحدات الكردية بعد الاحتقان العشائري بسبب مقتل اثنين من أبناء العشيرة على يد الوحدات.
– قوّات النظام سيطرت على قرى “بنان الحص وسرج فارع والأيوبية ووادي الصنوع وتلة المدورة” بعد معارك مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام.
– قصف مدفعي تركي على مواقع الوحدات الكردية في قريتي “جنديرس ودير بلوط” بمحيط عفرين بالريف الشمالي.

015A8428

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى