الشأن السوري

المعارضة تصدّ اقتحام للأسد على “حزرما”، والدفاع المدني يُصدر بياناً

تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على محاور مدينة “حرستا” و اتوتستراد دمشق حمص الدولي، ومحور كرم رصاص على أطراف مدينة “دوما”، في محاولات اقتحام لقوات النظام بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وجوي متكرر يستهدف المنطقة، وذلك بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ضياء الشامي.

وفي ذات السياق تقوم فصائل المعارضة بصدِّ محاولة تقدم لقوات النظام على بلدة “حزرما” بمنطقة المرج، وسط اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، كما يستمر القصف المدفعي والصاروخي باستهداف المدينة.

ومن جانبها قامت مديرية التربية التابعة للحكومة المؤقتة، بنشر قرار علقت فيه دوام الطلبة والكادر التدريسي خوفاً على سلامهتم بسبب القصف المتكرر على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

كما أصدر الدفاع المدني في الغوطة الشرقية بيان أدان فيه كل التجاوزات التي يقوم بها النظام السوري، بعد الاتفاقات والتعهدات التي نصت على إبعاد المديين عن الصراع العسكري.

وأدان الهجوم الذي قامت به قوات النظام السوري أمس البارحة بغاز الكلور السام على أطراف مدينتي حرستا ودوما، ودعت جميع المنظمات المدنيّة والمعنية للتدخل السريع من أجل انقاذ أهالي الغوطة الشرقية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى