الشأن السوري

ملخص دمشق و ريفها اليومي 14-1-2018

الوضع العام:

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينة حرستا وعربين في الغوطة الشرقية أسفرت عن سقوط قتيل وعشرات الجرحى بصفوف المدنيين ودمار واسع لحق بالأبنية السكنية والمنازل

فيما قصف مدفعي طال الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين ودوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق أسفر عن سقوط جرحى مدنيين وأضرار مادية كبيرة لحقت بالمنازل والمباني السكنية كما حالة ذعر سيطرت على الأهالي.

أيضا قصف مدفعي بصواريخ ارض ارض فيل طال الأحياء السكنية في بلدات الزريقية والنشابية واوتايا وحوش الصالحية وحزرما في منطقة المرج بالغوطة الشرقية أسفرت عن إصابة شخص وأضرار مادية لحقت بالمنازل والأراضي الزراعية.

على الصعيد العسكري

جرت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على محاور مدينة حرستا ومحور أوتوستراد دمشق حمص الدولي ومحور كرم رصاص على أطراف مدينة دوما في محاولات مستمرة من قبل قوات النظام اقتحام الغوطة الشرقية تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي وجوي طال الأحياء السكنية في تلك المناطق.

أيضا جرت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على محور جبهة حزرما في منطقة المرج بالغوطة الشرقية بمحاولة جديدة من قبل قوات النظام التقدم في المنطقة بالتزامن مع تمهيد مدفعي وصاروخي طال الأحياء السكنية في بلدات الزريقية والنشابية واوتايا وحوش الصالحية وحزرما.

DSC 0929

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق