الشأن السوري

بعد هدوء بمخيم اليرموك, داعش يهاجم تحرير الشام ويلحق بها خسائر

شنّ مقاتلو تنظيم الدولة، اليوم الأحد الرابع عشر من يناير / كانون الثاني الجاري، عملية مباغتة، استهدفت مواقع مقاتلي هيئة تحرير الشام في شارع حيفا ومنطقة الريجة ومحيطها شمال غرب مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق: إنّ هجوم مقاتلي التنظيم بدأ بقصف بقذائف هاون وحشوات متفجرة باتجاه نقاط التماس ومواقع الهيئة في محيط “مسجد عبد القادر الحسيني” محقّقين بعض الإصابات تلا ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وذكر تنظيم الدولة، عبر وكالته أعماق، أنّ العملية أسفرت عن مقتل ” خمسة عناصر من هيئة تحرير الشام وأسر ثلاثة آخرين “.

وأضاف مراسلنا أنّ التنظيم علّق ثلاث جثث من القتلى، عند دوار حي الحجر الأسود، المعقل الرئيس له جنوب دمشق، وقد باغت التنظيم عناصر تحرير الشام من خلال نفق تم حفره مسبقاً والخروج من أسفل أحد الأبنية والقضاء على العناصر المتواجدين فيه، فيما قتل وجرح عدد من عناصر التنظيم خلال الهجوم، ثمّ انسحب التنظيم بعد العملية الخاطفة التي أربكت حسابات الهيئة هناك.

يأتي الهجوم بعد يومين من هجمات على مواقع قوّات المعارضة في حي الزين الفاصل بين بلدة يلدا وحي الحجر الأسود، وبعد هدوء طويل بين الهيئة وداعش على جبهة اليرموك، تخلّلها عمليات قنص متبادلة واشتباكات متقطّعة، مع عمليات تدشيم ووضع متاريس وتعزيز النقاط في المخيم على نقاط التماس بين الطرفين ونوايا من التنظيم لاقتحام مواقع الهيئة المحاصرة من قبله.

يذكر أنّ منطقة الريجة الخاضعة لسيطرة الهيئة تخضع لاتفاق “البلدات الخمسة”، الذي ينصّ على وقف إطلاق النار وهي محاصرة من التنظيم ويمنع الدخول والخروج وإدخال المواد الغذائية وغيرها من المدنيين وسط تقنين وتفتيش خلال الدخول والخروج للأفراد.

 

تنزيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى