الشأن السوري

الروسي يرتكب مجزرة في “طبيش” بإدلب، ويخرج محطة توليد مياه عن الخدمة

تستمر الحملة العسكرية التي شنّها النظام السوري بدعم من الطيران الروسي والميليشيات الأجنية لتستهدف قرى وبلدات ريف إدلب منذ تاريخ الخامس والعشرين من ديسمبر/كانون الأول الفائت، وانذارات من منظمات دولية بحدوث كارثة إنسانية اذا ما استمرت الحملة على ماهي عليه.

استهدفت الغارات الروسية صباح اليوم الثلاثاء السادس عشر من يناير/كانون الثاني كل من “الغدفة، أطراف الهلبة، معرة النعمان، التح، أطراف كفرنبل”، كما استهدفت إحدى الغارات مركزاً لتوليد مياه الشرب في “معرة النعمان” ما أدى لإشتعال النيران فيه واخروجه عن الخدمة، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” مصطفى الحاج علي.

كما استهدف الطيران الروسي بثلاث غارات جوية مسجد وأحياء سكنية في قرية “طبيش” مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص منهم 6 أطفال وامرأة وأكثر من 9 مصابين بينهم 3 أطفال و 3 نساء ورجل (كحصيلة أولية) بحسب إحصائية للدفاع المدني، كما استهدف أيضاً بالصواريخ الفراغية كل من قرى “تل دم، سحال، التينة”.

فيما يواصل القصف المدفعي استهدافه لمدينة “جسر الشغور” من نقاط تمركز قوات النظام في “جورين”، حيث وثّق مراسل وكالة” ستيب الإخبارية” أسماء المصابين بالقصف وهم:
1_غسان العابد 39 سنة
2_عمار احمد سكندرو 50 سنة
3_يوسف كنجو 30 سنة
4_عبد الله ياسين
5_خالد حسيان

وعسكرياً تمكنت فصائل المعارضة من تدمير دبابة لقوات النظام نتيجة استهدافها بصاروخ مضاد على جبهة “تل مرق” في الريف الجنوبي لمدينة إدلب.

IMG 20171126 WA0074 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى