الشأن السوري

آخر التطورات العسكرية جنوب دمشق, والمعارضة تصدّ تقدماً لداعش

تجددّت المعارك اليوم الأربعاء السابع عشر من يناير / كانون الثاني بين مقاتلي فصائل المعارضة من جهة و”تنظيم الدولة” من جهة أخرى في حي “الزين” الفاصل بين (يلدا و الحجر الاسود)، وذلك بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في جنوب دمشق.

فيما استطاعت قوّات المعارضة من التصدّي لهجمات “تنظيم الدولة” ليومها الخامس على التوالي، وتمكنت المعارضة من إصابة “تركس” تابع للتنظيم في محيط مواقع سيطرتها بعد استهدافه برشاش “دوشكا”.

و ردّ التنظيم على ذلك بقصف بلدة “يلدا” المجاورة لجبهة الاشتباك بقذائف الهاون والأسطوانات المتفجرة والصواريخ الموجهة، لتندلع اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بالقرب من محطة “عودة والخطيب” للمحروقات.

كما استهدف التنظيم مواقع تمركز المعارضة بمختلف الأسلحة (ولا معلومات عن إصابات بشرية)، فيما يسعى التنظيم للسيطرة على “البناء الأبيض” في حي الزين بسبب موقعه الاستراتيجي والذي يسيطر على المنطقة نارياً ولكشف قوات المعارضة في أحياء بلدة “يلدا”.

حيث قُتل “أبو خالد الإدلبي” أحد عناصر فصائل المعارضة والمتمثلة بفرقة دمشق، كما أُصيب اثنين آخرين أحدهما بإصابة خطيرة جرّاء استهدافهم بصاروخ موجه على إحدة نقاط جبهة حي “الزين” من قبل تنظيم الدولة المتواجد في المنطقة.

 

معارك بريف دمشق والحر يتصدى لقوات الأسد بريف درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى