الشأن السوري

الأسد يستهدف مدينتي “دوما و حرستا” بخراطيم TNT

شنَّ الطيران الحربي غارات جوية استهدفت كل من مدينتي “حرستا وعربين” وغارة أُخرى استهدفت مدينة “دوما”، أسفرت عن أضرار مادية هائلة وإصابة العديد من المدنيين بجروح، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ضياء الشامي في الغوطة الشرقية.

كما استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي عنيف بصواريخ من نوع “أرض أرض” كل من مدن “دوما، حرستا، عربين”، وتعرضت بلدة “أوتايا” بمنطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة (دون تسجيل إصابات بشرية).

واستهدفت قوات النظام بخراطيم “TNT” كل من مدينتي “دوما وحرستا” في الغوطة الشرقية، مما أدى إلى انفجارات ضخمة ناتجة عن الاستهداف بالخراطيم.

فيما تحاول قوات النظام التقدّم والاقتحام من عدة محاور على جبهات (المحافظة، وزارة الري، حي الجسرين) والمناطق الفاصلة بين مدينتي دوما وحرستا.

فيما تشهد تلك المحاور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوّات المعارضة وقوّات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بالتزامن مع تمهيد مدفعي وصاروخي وجوي مكثف يستهدف المنطقة.

وفي ذات السياق جرت اشتباكات اليوم على محاور “النشابية، حزرما، الزريقية” في منطقة المرج بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في محاولات مستمرة من قبل الأخيرة من إحكام حصارها على بلدة “النشابية” الإستراتيجية.

 

Datei 15.01.18 14 45 36

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى