الشأن السوري

عاصفة مطرية تقتلع مخيمات الجنوب السوري، وتهجّر أهاليها من جديد

تنتشر العديد من المخيمات بالمناطق المحررة في ريفي “درعا ، القنيطرة” والتي تضم المئات من العائلات المهجرة أغلبهم من “ريف دمشق، إدلب، حمص، أهالي حوض اليرموك”، ويعيشون أوضاعاً معيشية مأساوية خصوصاً في فصل الشتاء وما يترتب عليه من كوارث طبيعية.

فيما أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في القنيطرة: أن العاصفة المطرية التي بدأت أمس الخميس الثامن عشر من يناير/كانون الثاني، أغرقت أغلب مخيمات الجنوب السوري ومنها: “مخيم الكرامة، مخيم عكاشه، مخيم أهل الشام، مخيم البريقة”.

حيث اقتلعت أغلب الخيام جرّاء الرياح القوية التي عصفت بالمنطقة، مما أدى لنزوح أغلب العوائل إلى مناطق أكثر أمناً.

وفي تصريح لمدير مخيم البريقة “عمار العر” قال: إن الأضرار في مخيم البريقة لا تعد ولا تحصى، وأهالي المخيم يعيشون حالة مأساوية، كما ناشد المنظمات المعنية لمساعدة أهالي مخيمات القنيطرة بشكل فوري.

وبحسب مراسل الوكالة: قال إن أكثر المخيمات تضرراً هو مخيم “البريقة” والمتواجد على الشريط الحدودي في حرش البريقة، ويضم المخيم ما يقارب 306 عائلات من أغلب المحافظات السورية.

وأضاف: أجبر أهالي مخيم البريقة للنزوح مجدداً لقرى كل من “بريقة، بئرعجم” بعد أن أصبحوا بالعراء نتيجة العاصفة التي ضربت البلاد ليلة أمس، بعد ما قام الدفاع المدني بنقلهم إلى مدارس ومساجد ريف المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى