نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 19-1- 2018

درعا والقنيطرة:
– ‏النازحون والمهجرون في مخيمات بريقة وبير عجم وتل عكاشة ناشدوا فرق  الدفاع المدني في القنيطرة ودرعا لإغاثتهم نتيجة سوء الأحوال الجوية وتمزق الكثير من الخيم.
– قوّات النظام المتمركزة في مدينة البعث استهدفت بقذائف المدفعية المناطق المحررة بالريف الأوسط وسط أحوال جوية ماطرة وقاسية على المحافظة.

حلب:
– الوحدات الكردية استهدفت بقذائف الهاون مشفى الأمراض النفسية في مدينة أعزاز شمال حلب ما أدى لوقوع إصابات بين المدنيين وخروجه عن الخدمة.
– الجيش التركي يُشغّل منظومة “قايي-Kayı” الدفاعية الأوتوماتيكية الخاصة بالأهداف الأرضية على الحدود التركية – السورية قبالة مدينة عفرين.
– خروج رتل عسكري لقوّات المعارضة من ريف حلب الشمالي الشرقي باتجاه بلدة الراعي الحدودية تمهيداً لدخولهم الأراضي التركية لنقلهم إلى جبهات القتال للمشاركة في عملية عفرين.
– المدفعية التركية استهدف مواقع تنظيم PYD في مدينة عفرين رداً على إطلاقها النيران باتجاه الحدود التركية، كما قصفت قريتي جنديرس و راجو التابعتين لمدينة عفرين بالريف الشمالي،  ومواقع كردية في قرية الشيوخ شرق مدينة جرابلس، وسط أنباء عن انسحاب المراقبين الروس من ‎عفرين.
– مظاهرة حاشدة في مدينة أعزاز بالريف الشمالي لتأييد العملية العسكرية ضد الوحدات الكردية.

إدلب:
– غارات جوية روسية استهدفت مدينة معرة النعمان، وقرية تحتايا بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية، وقرى البرسة وقطرة والحراكي والشعرة والفروان بقنابل حارقة دون معلومات عن إصابات

-الطيران الروسي يلقي النابلم الحارق على اطراف بلدة معرشورين بريف ادلب الجنوبي و أطراف معرة حرمة

-غارات جوية بالطيران الحربي الروسي على أطراف كفرنبل و بلدة حسانة بجبل شحشبو و معرحطاط و أطراف جوباس و وقوع قتيل مدني في معرحطاط في ريف إدلب الجنوبي..

ريف دمشق:

قوات المعارضة تدمر جرافة عسكرية مصفحة على جبهة مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق

حماة:
– إصابات من المدنيين جرّاء غارات روسيّة استهدفت مزارع بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي.

IMG 9322
مخيم – مطر – درعا –

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى