الصحة

100 مليون جرعة من اللقاح الروسي إلى هذه الدولة   

أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، اليوم الخميس، عن توريد 100 مليون جرعة من اللقاح الروسي، المعروف باسم “سبوتنيك V” إلى أمريكا اللاتينية.

اللقاح الروسي 

وجاء ذلك في مؤتمر عبر تقنية الفيديو مع دول أمريكا اللاتينية، قال فيه: “تمّ بالأمس الاتفاق على توريد 32 مليون جرعة إلى المكسيك، وغداً سنعلن عن توريد نحو 100 مليون جرعة لدول أمريكا اللاتينية”.

اللقاح الروسي

وأكّد صندوق الاستثمار الروسي، أمس الأربعاء، الموافقة على توريد 32 مليون جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك V”، ضد فيروس كورونا المستجد إلى المكسيك.

وفي وقتٍ سابق من يوم أمس الأربعاء، قال مدير معهد غامالي، ألكسندر غينتسبورغ، إنَّ التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا، كجزء من دراسات ما بعد التسجيل اللقاح الروسي، سيبدأ في موسكو، كما هو مخطط، اعتبارًا من 5 أكتوبر/ تشرين الأول”.

وأضاف “وسيتم تسليم عقار اللقاح نفسه إلى عيادات ومستشفيات العاصمة بحلول نهاية الأسبوع”.

لقاح ضد كورونا

اللقاح الروسي ضد كورونا 

وكانت نائبة عمدة موسكو لشؤون التنمية الاجتماعية، أناستاسيا راكوفا، أعلنت أمس الأربعاء، في مؤتمرٍ صحفي عن بدء تطعيم سكان موسكو، في إطار دراسة ما بعد تسجيل اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت: “اليوم هو يوم مهم ليس فقط للمدينة، ولكن للبلاد أجمع، كجزء من دراسة ما بعد التسجيل، بدأ التطعيم ضد (كوفيد-19) لأول مواطنين في موسكو. سيسمح لنا ذلك بالاقتراب من اللحظة التي سيكون فيها اللقاح متاحًا للجميع. تم تطعيم أول المشاركين في الدراسة اليوم”، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

لقاح كورونا الروسي

والجدير بالذكر أن روسيا، تعتبر أوّل دولة تسجل لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى