الشأن السوري

“الائتلاف” يُصدر تصريح صحفي حول استهداف النظام مدينة دوما بغاز الكلور السام

قام الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بإصدار تصريح صحفي حول استهداف النظام للمدنيين في الغوطة الشرقية بغاز الكلور السام، الذي حصل صباح اليوم الإثنين الثاني والعشرين من يناير/كانون الثاني.

حيث استهدفت قوات النظام الأحياء السكنية والمناطق المأهولة في الغوطة الشرقية مستخدمتاً صواريخ محملة بغاز الكلور السام، فيما أكدت التقارير عن وقوع عشرات حالات الاختناق بين المدنيين في مدينة دوما وأن معظم المصابين هم نساء وأطفال.

وحذر الائتلاف من الاستخدام المتكرر والممنهج والمدروس لغاز الكلور من قبل قوات النظام، ومن مخاطر السكوت عنه، وما يمكن أن يترتب على ذلك من حملات تصعيدية جديدة، الذي لم يعدل النظام وداعموه سلوكهم الإجرامي الذي اعتمدوه، بما في ذلك خرقهم للقرارات الدولية باستخدام الأسلحة الكيميائية.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة “دوما” الواقعة في الغوطة الشرقية تشهد تصعيد كبير في الأسابيع الأخيرة، حيث استهدفت قوات النظام أحيائها السكنية صباح اليوم بتسعة صواريخ من نوع “كاتيوشا” محملة بغاز “الكلور السام” مما تسبب بوقوع حالات اختناق في صفوف المدنيين، وذلك بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ضياء الشامي.

IMG 20171115 120927

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى