الشأن السوري

ملخص دمشق و ريفها اليومي 22-1-2018

الوضع العام:

شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى إصابة العديد من المدنيين بجروح ومقتل اثنين من المدنيين وأضرار مادية كبيرة لحقت بالمنازل والمباني السكنية واحد المساجد.

كما شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدات النشابية واوتايا وحوش الصالحية في منطقة المرج أسفرت عن سقوط إصابات بصفوف المدنيين ودمار واسع لحق بالمنازل السكنية.

وقصفت قوات النظام بصواريخ من نوع ارض ارض فيل وقذائف من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين ودوما ما أدى إلى إصابة العديد من المدنيين بجروح وأضرار مادية.

كما استهدفت أيضا قوات النظام بقذائف صاروخية الأحياء السكنية في مدينة دوما صباح اليوم تحمل غاز الكلور السام أسفرت عن إصابة ٢١ شخص بينهم نساء وأطفال أصيبوا بحالات اختناق وتم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة.

وتعرضت بلدة النشابية التابعة لمنطقة المرج لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة وصواريخ من نوع ارض ارض فيل أسفرت عن سقوط جرحى مدنيين وأضرار مادية لحقت بالمنازل.

وسقط العديد من قذائف المدفعية الثقيلة على الأحياء السكنية في بلدة بيت سوى أسفرت عن إصابة العديد من المدنيين بجروح.

على الصعيد العسكري

شهدت جبهات حزرما والزريقية اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محاولة من قبل قوات النظام اقتحام منطقة المرج في حين تمكن مقاتلي قوات المعارضة من عطب دبابة لقوات النظام أثناء ومحاولتها التقدم.

وشهدت محاور عربين حرستا اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة تزامن مع تمهيد مدفعي وصاروخي وجوي مكثف استهدف تلك المنطقة.

وبالغوطة الغربية تسلمت قوات النظام النقطة 99 في محيط بيت جن في جبل الشيخ من قوات المعارضة متابعة لاتفاق المصالحة المبرم في المنطقة.

 

1 IMG 0621

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق