الشأن السوري

بعد موسكو، هيئة التفاوض تلتقي أردوغان بوفد أُقصِيَ نصفه

بعد يومين زيارة العاصمة الروسية موسكو، زار وفد هيئة التفاوض السورية برئاسة الدكتور، نصر الحريري، العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء الرابع والعشرين من يناير / كانون الثاني الجاري، وعقدت مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اجتماعاً في المجمع الرئاسي، عند الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلّي، وقال الحريري في تغريدة على تويتر: “باسمي واسم الشعب السوري أتقدّم بالشكر لفخامة الرئيس أردوغان والشعب التركي الصديق على دعمهم للشعب السوري”.

وأفادت معلومات خاصّة حصلت عليها وكالة “ستيب الإخبارية” بأن السلطات التركية أبلغت وفد هيئة التفاوض عن تخفيض عدد الأشخاص المسموح لهم بلقاء الرئيس التركي من ست أشخاص إلى ثلاثة أشخاص, وتم إقصاء كلٍّ من النقيب حسن حاج علي، والنقيب محمد حاج علي، والدكتور يحيى العريضي، والسماح فقط للدكتور نصر الحريري واثنين آخرين بلقاء أردوغان.

ويأتي الاجتماع قبل حضور وفدي النظام والحكومة اجتماع خاص مع الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية “فيينا” يومي (25-26) المقبلين، وقبل انعقاد مؤتمر الحوار السوري المقرر في مدينة سوتشي الروسيّة، يومي 29 و30 من الشهر الحالي. واتفقت الهيئة مع الجانب الروسي خلال زيارة موسكو، قبل يومين، على استمرار التواصل بشكل جاد لإنجاح لقاءات فيينا وتفعيل مسار جنيف، ووضع كل الجهود والفعاليات السياسيّة بهذا الاتجاه ضمن السعي لإيجاد حلّ سياسي للقضية السورية. وشدد الحريري على الدور الروسي فيما يحدث في سورية وضرورة التزامها بما وقّعت عليه، فيما كانت وجهات النظر متباعدة حول مؤتمر “سوتشي”.

 

IMG 24012018 195759 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى