خرائط سوريا

تقدّم جديد لقسد شرق دير الزور، والتحالف : ” قتلنا 150 من داعش “

سيطرت قوّات سوريا الديمقراطية، مساء اليوم الأربعاء الرابع والعشرين من يناير / كانون الثاني الجاري، على كامل بلدة “غرانيج” في ريف ديرالزور الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة. فيما أعلن ‏التحالف الدولي، اليوم، عن مقتل (150) عنصراً من التنظيم بغارات لطيرانه يوم السبت الفائت، على مواقع داعش في بلدة “الشعفة”. وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور: إنّ الاشتباكات استمرّت لعدة أسابيع بين الطرفين في بلدة “غرانيج” وتمكّنت قسد خلالها من السيطرة على معظم أحيائها، فيما شنّ مقاتلو التنظيم صباح اليوم، هجوماً معاكساً استعادوا خلاله عدة نقاط في البلدة، لينحازوا منها بعد ذلك.

وتأتي المعارك بالتزامن مع استهداف طائرات حربية، مناطق شرق دير الزور، وأفاد مراسلنا بأنّ عدّة غارات يُعتقد أنّها للتحالف الدولي، استهدفت اليوم “مشفى بلدة هجين” مما أودى بحياة ثلاث سيّدات كحصيلة أولية وإصابة آخرين، كما طالت الغارات بلدة “الشعفة” بريف مدينة البوكمال ما تسبب بأضرار ماديّة كبيرة، بينما وقع إصابات بصفوف عناصر التنظيم في البلدة يوم أمس.

وكانت آخر سيطرة لقسد على بلدتي “الكشكية وأبو حمام” في الثلاثين من الشهر الفائت، وبدأت بعدها هجمات متوالية للتنظيم، منها بمفخخات، كبّد خلالها قسد خسائر في العدّة والعتاد، وتدور يوماً اشتباكات فيما تبقى بيد التنظيم شرق دير الزور مثل بلدات ” هجين – الباغوز – الشعفة – أبو الحسن – البحرة – السوسة – أبو الخاطر – الصالحية – العباس “.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://a.top4top.net/p_754yaa2l1.jpg

der alzoor map

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى