الشأن السوري

ترامب “مستمرّون بمعركتنا ضد الإرهاب، وسنشهد أمريكا جديدة”

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، استمراره في مواجهة الإرهاب وتنظيم الدولة، وأنّ المعركة ضد الإرهاب لم تنته بعد رغم استعادة التحالف الدولي ضد داعش كافة الأراضي من التنظيم، وشكر تعاون الدول في المساهمة بالحرب على داعش.

وطالب ترامب في كلمة له أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية، اليوم الجمعة السادس والعشرين من يناير / كانون الثاني الجاري، العالم أجمع بـ ” العمل على منع إيران من الحصول على سلاح نووي”. مشيراً إلى صداقته مع دول العالم لبناء عالم أفضل.

وحول الشؤون الأمريكية، قال الرئيس الأمريكي: ” سنشهد أميركا جديدة مع دخول الإصلاحات الضريبية حيز التنفيذ، وسنقوم بضم أفراد الأسرة إلى عائلاتهم في الولايات المتحدة، كما نستثمر في القطاع العسكري لجعل العالم أكثر أمناً، وسنعزّز القوانين الضريبية والتجارية، وأتعّهد بإزالة كافة التشريعات غير الضرورية “.

مضيفاً: ” نشهد نمواً اقتصادياً وحصلنا على ثقة رجال الأعمال والشركات، ونعيش أوقاتاً مناسبة للاستثمار في الولايات المتحدة، ونعمل على خلق بيئة تجذب الاستثمارات من خلال التخفيض الضريبي، كما وصلنا إلى أقل نسبة للبطالة منذ انتخابي رئيساً للولايات المتحدة، ونؤيد التجارة الحرّة ولكن يجب أن تكون منصفة وعادلة “.

ومن جانب آخر، قال ترامب، الجمعة على قناة “ITV” البريطانية: إنّه لم يكن يقصد أيّ إساءة لبريطانيا بإعادة نشر مقاطع مصورة مناهضة للمسلمين، نشرتها قيادية في جماعة يمينية متطرفة بريطانية، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وإنّه سيعتذر إذا كان هؤلاء الأشخاص عنصريين.

5a6b146fd43750316c8b461e

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق