الشأن السوري

اليونيسف قلقة من مقتل عشرات الأطفال بالشمال السوري

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” عن قلقها من ورود تقارير أفادت بمقتل عشرات الأطفال جرّاء التصعيد العسكري الأخير في الشمال السوري. وقال فران إكيزا، ممثل اليونيسف في سوريا في بيان، اليوم الجمعة السادس والعشرين من يناير / كانون الثاني الجاري: إنّ التقارير تؤكد “مقتل إحدى عشر طفلاً على الأقل وإصابة آخرين جرّاء العملية التركية في منطقة عفرين الحدودية شمال حلب، وفي محافظة إدلب المجاورة، لقي تسعة أطفال مصرعهم، خلال الأسبوع الماضي جرّاء هجمات جوّية على مدينتي سراقب وخان شيخون”.

وأشار البيان، إلى أنّ منطقة عفرين تشهد وضعاً أمنياً وإنسانياً متردياً، حيث تبحث العوائل الفارة من مناطق القتال عن مأوى في المخيمات المكتظة بأكثر من 125 ألف لاجئ، وهم يعانون من الظروف المرعبة وانخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، أو الاختباء في أقبية منازلهم وعدم الخروج إلى الشارع، بالإضافة إلى إغلاق معظم المحالّ التجارية.

وأعلنت المنظمة أنّ فريقين من الأطباء الأمميين نشرا في حلب لمساعدة المشردين من عفرين الذين يتوقع وصولهم قريباً، علاوة على تقديم المساعدات، وخاصة المياه النظيفة، إلى اللاجئين الفارين من محافظة إدلب إلى ريف حلب الغربي؛ كما طالبت جميع أطراف الأزمة بحماية المدنيين ولا سيما الأطفال، داعيةً إلى ضمان الخروج الآمن لجميع المواطنين الفارين من المناطق المنكوبة.

المصدر: (يونيسف) 

IMG 9617

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى