الشأن السوري

قتلى من الحرس الثوري الإيراني وداعش باشتباكات في إيران

أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن مقتل ثلاثة من عناصره وتصفية عدد من مسلحين في اشتباكات جرت مع خلية من تنظيم الدولة في إقليم كردستان غرب إيران، اندلعت صباح اليوم السبت السابع والعشرين من يناير / كانون الثاني الجاري، واستمرت حتّى الظهيرة.
وفي تفاصيل العمليات التي نفّذها “مقرّ النجف الأشرف” التابع للقوّة البرّية للحرس الثوري، قال قائد القوّة البرية، العميد محمد باكبور، في تصريح متلفز مساء اليوم: إنّ عددا من الإرهابيين قتلوا كما اعتقل 16 آخرون، وهرب اثنان منهم أثناء الاشتباك إلا أنّهما محاصران حالياً من قبل قوّاتنا” مشيراً إلى مقتل ثلاثة مقاتلين من قوّات مقر النجف الأشرف، وأوضح أنّهم: كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات إرهابية في مدن الحدود وداخل إيران”.
بحسب قوله. وفي وقت سابق اليوم، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم، أنّ قوّات الحرس الثوري اشتبكت، مع مجموعة مسلّحة تابعة لتنظيم الدولة، مكوّنة من (21) شخصاً، ما أسفر عن مقتل خمسة منهم، واعتقال آخرين.
وشهدت إيران في السابع من يونيو/ حزيران الماضي، اشتباكات وتفجيرات في العاصمة طهران، حيث هاجمت مجموعة تابعة لداعش مقر البرلمان الإيراني، بالتزامن مع هجوم آخر على مرقد (الخميني)، وراح ضحية الهجومين (13) قتيلاً، و(40) جريحاً، ثمّ ردّت إيران بقصف صاروخي على مواقع داعش في سوريا.
المصدر: (وكالات إيرانيّة)
1016725935

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق