نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 27-1- 2018

حلب:
– قوّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة العيس بالريف الجنوبي.
– قوّات المعارضة أفشلت محاولة تقدّم للنظام على جبهة تل ممو بالريف الجنوبي.
-فيلق الشام أعلن السيطرة على قرية بيسكي و”النقطة 740 ومعسكر تدريب” على محور راجو بمنطقة عفرين بعد معارك مع قسد وأسر عنصرين وقتل عدد آخر مع استمرار المعارك ضمن عملية غصن الزيتون.
– الجبهة الشامية أعلنت تصديها لعدة محاولات تسلّل لقسد على جبهة تويس شمال شرق حلب وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف المتسللين، بينما استهدفت قسد بقذائف المدفعية مدينة مارع بالريف الشمالي.

دمشق وريفها:
– جرحى مدنيون بينهم سيّدة بقصف مدفعي للنظام على بلدة حمورية وطال قصف مدفعي مدن دوما و عربين وكفربطنا وحرستا في الغوطة الشرقية وبلدتي النشابية وحزرما بمنطقة المرج وسط تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة، وقصف بصواريخ أرض أرض نوع “فيل” على حرستا و عربين رغم بدء سريان وقف إطلاق النار في المنطقة مما أوقع قتيلين أحدهما طفل ووقوع عشر إصابات بينها حالات خطيرة معظمها من النساء والأطفال. بالإضافة إلى استهداف أطراف بلدة جسرين بجرة غاز شديدة الانفجار.

درعا:
– قتيل وعدد من الجرحى في صفوف النظام بالإضافة لاغتنام عدد من الأسلحة والذخائر إثر عملية انغماسية لقوّات النخبة التابعة لهيئة تحرير الشام على إحدى نقاطه بريف درعا الشرقي.

القنيطرة:
– انفجار قنبلة من مخلّفات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة أبو رجم مما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال.

حماة:
– أكثر من 50 صاروخ وقذيفة مدفعية دفعة واحدة على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي  مصدرها المعسكر الروسي جنوب حلفايا.
 
إدلب:
– قصف صاروخي لقوّات النظام استهدف مدينة جسرالشغور بالريف الغربي مما أوقع عدة إصابات.
– قصف جوي بالبراميل المتفجرة على بلدات رأس العين وتل السلطان وطويل الحليب بالريف الشرقي مما أدى إلى مقتل شخصين كحصيلة أولية وعدة إصابات في بلدة رأس العين.
– غارات روسية على بلدة الشوحة شرق سراقب بريف إدلب الشرقي.

IMG 20180118 WA0021

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى