الشأن السوري

النظام السوري يهدد “الصنمين” مجدداً بإخلاء المدينة وتسليم السلاح

عادت قوات النظام مجدداً لتهديد أهالي مدينة “الصنمين” في محافظة درعا جنوب البلاد، حيث قامت بإنذار أهالي المدينة بإخلائها خلال مدة وأقصاها من السابع حتى العاشر من فبراير/شباط المقبل، وتسليم جميع السلاح الموجود في المدينة، وتسليم المطلوبين وتسوية أوضاعهم، وتسليم المنشقين أنفسهم والتحاقهم في صفوف جيش النظام.

وناشدت عدة جهات إعلامية وأهلية محلية من مدينة “الصنمين” فصائل المعارضة في مدينة “إنخل” وباقي مدن درعا للوقوف إلى جانبهم، ومن أجل فتح عدة جبهات لإشغال النظام عن اقتحامه للصنمين، وذلك بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المدينة.

بينما رفض مقاتلي “الصنمين” والبالغ عددهم ما يقارب 1300 مقاتل أي مفاوضات مع النظام، وأصروا على تمسكهم بسلاحهم ورفضوا تسليم المنطقة، كما طالبوا بإشعال جبهات القتال المجاورة.

فيما أكدت مصادر محلية أنه وفي حال رفض أهالي الصنمين الإستجابة لمطالب النظام، سيتم اعتبار المدينة منطقة عسكرية وقتالية، وسيتم اجتياحها جوياً وبرياً فور انتهاء مدة التسليم.

وأضاف مراسلنا قائلاً: قام المكتب الإعلامي في مدينة “الصنمين” بنشر بيان للتخفيف عن الأهالي من تخوفاتهم بدخول النظام للمدينة، حيث جاء في البيان: ننفي كل الشائعات والأحاديث التي تتحدث عن اقتحام للجيش أو ماشابه، ونحرص على عدم العبث في أمن البلد تحت أي مسؤولية، ونأسف لوصول بعض الأشخاص على مواقع تواصل الاجتماعي بأسماء مزيفة، إلى مستوى التضليل في مجال قول الحقيقة والعمل على نشر الفتنة.

وفي سياق منفصل قُتل شخص وأصيب عدداً آخر من الجرحى بين صفوف قوات النظام صباح اليوم السبت، وذلك بعد عملية انغماسية قامت بها مجموعة تابعة “لهيئة تحرير الشام” على إحدى نقاط تمركز النظام في درعا، وعليه اغتنمت الهيئة مجموعة من الأسلحة الخفيفة والذخائر.

جيش النظام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى