الشأن السوري

أمريكا ترفع الحظر عن لاجئي 11 دولة وتشدّد إجراءاتها الأمنية

رفعت الولايات المتحدة، مساء أمس الاثنين، الحظر عن دخول اللاجئين من إحدى عشر دولةً، موضحةً أنّ من يريد دخول الولايات المتحدة سيخضع لإجراءات أمنية مشدّدة أكثر من الماضي.

وبحسب منظمات تُعنى بشؤون اللاجئين فإنّ الأمر يتعلّق بأحد عشر بلداً معظمها مسلمة هي “مصر و إيران و العراق و سوريا و اليمن و ليبيا و السودان و مالي و الصومال و جنوب السودان و كوريا الشمالية “.

وأعلنت السلطات الأمريكية، تشديد الإجراءات الأمنية والتوصيات في برنامجها لاستقبال اللاجئين بينها خصوصاً تشديد عمليات التثبت من طالبي اللجوء وتحديث منتظم للائحة الدول التي تمثّل مخاطر عالية بالإضافة إلى معايير اختيار اللاجئين.

وأوضحت وزيرة الأمن الداخلي كرستين نيلسن: أنّ ” هذه الإجراءات الأمنية الإضافية ستجعل المهمة أصعب على السيئين الذين يريدون استغلال برنامجنا للاجئين وسيتأكدون من أنّنا نعتمد مقاربة تقوم أكثر على المخاطر من أجل حماية وطننا “.

ومن المتوقع أن يقل عدد الوافدين من طالبي اللجوء هذا العام، بسبب التراكمات الناتجة عن وقف دخول اللاجئين لمدة 120 يوماً، وإجراءات التدقيق الجديدة، كما سيطلب من كلّ الواصلين تزويد السلطات بمعلومات أكثر عن حياتهم ونشاطاتهم السابقة، والسماح بدخول حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: (فرانس24)

gjfhjklghgfsh

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق