خرائط سوريا

تقدم لغصن الزيتون بمحيط عفرين, و قسد ” القصف التركي أوقع ضحايا مدنيين “

سيطرت فصائل “الجيش الوطني” والجيش التركي، اليوم الثلاثاء الثلاثون من يناير / كانون الثاني الجاري، على قرية “الخليل كولكو” في ريف مدينة عفرين شمال حلب عقب معارك مع قوّات سوريا الديمقراطية. وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “زين علي”: إنّ الاشتباكات مستمرّة بين الطرفين على محاور “راجو” وسط قصف مدفعي تركي يستهدف مواقع قسد العسكرية بالإضافة إلى إلقاء طائرات تركيا مناشير ورقية دعت أهالي عفرين للقول كفى للأحزاب الكردية لمنعهم من استغلال أبنائهم.

 

IMG D9A2D9A0D9A1D9A8D9A0D9A1D9A3D9A0 D9A1D9A9D9A4D9A5D9A5D9A3

 

وقال المقدّم “محمد حمادين” الناطق العسكري باسم “الفيلق الثالث” ضمن الجيش الوطني في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنّ “الفصائل سيطرت اليوم على قريتين (الخليل كولكو وزاتن) على محور شيخ الحديد بريف عفرين. كما نفى المقدّم صحة الأنباء عن استعادة قسد لقرية “الحمام”.

وحول مجريات معركة “غصن الزيتون” بيومها الحادي عشر، أكد القيادي الكردي “آزاد شعبو” قائد سرايا الاقتحام في “جيش النخبة” لوكالة “ستيب الإخبارية” أنّ الوضع الميداني جيد جداً، وبدأنا بالهجوم اليوم وثبتنا قواعد وعزّزونا نقاط الرباط، والعمل مستمر” مشيراً إلى ” انسحابات قسد وعدم صمودهم كما وقع عدّة وقتلى وإصابات بصفوفها وتم عطب عدد من سيّارات البيك آب، وبالإضافة للقريتين سيطرنا على تلة مرتفعة لكن لم نعلن عنها بعد حتّى يتم تثبيت النقاط والقواعد “.

في حين استهدفت قسد براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مدينة مارع شمال حلب ومدينة الريحانية التركية. بينما قال المركز الإعلامي لقسد اليوم: إنّ غارة جوية تركية استهدفت سيّارة مدنية داخل بلدة جنديرس وأصيب رجلان و امرأة كانوا على متنها، بينها حالات بتر يد لرجل وبتر ساقي الامرأة.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانكلي، إنّ المقاتلات التركية المشاركة في عملية “غصن الزيتون” استطاعت تدمير 458 هدفاً للتنظيمات الإرهابية، بينما استهدفت القوات البرية 4 آلاف و370 موقعاً، فيما أكد الرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أنّ المعركة لن تتوقف حتى يتم القضاء على الإرهاب الذي يهدد حدود بلاده، ويُوفّر العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم. مشيداً بالجيش السوري الحرّ بأنّه “مكوّن سوري وطني، يدافع عن بلاده ويضم في طيّاته أشخاص من كافة الأعراق والمعتقدات”.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://a.top4top.net/p_760w70tf1.jpg

afrin map 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى