أخبار العالم العربي

غوغل تحذر من تنفيذ جهات استخباراتية روسية هجمات على ألمانيا

أصدرت هيئة ألمانية متخصصة في الأمن السيبراني وخبراء من شركة ألفابت، الشركة الأم لغوغل، تحذيرات من هجمات إلكترونية متقدمة نُسبت إلى جهات استخباراتية روسية، استهدفت أحزابًا سياسية في ألمانيا الشهر الماضي بهدف اختراق شبكاتها والاستيلاء على بياناتها.

 

وكشف تقرير صدر يوم الجمعة من وحدة (مانديانت) التابعة لألفابت عن محاولات من قبل مجموعة (إيه.بي.تي29) الإلكترونية لخداع شخصيات بارزة في الساحة السياسية الألمانية عبر دعوات بريدية مزيفة لحضور حفل عشاء وهمي في الأول من مارس، منظم من قبل الاتحاد الديمقراطي المسيحي، وهو حزب يمين الوسط الألماني.

 

وفقًا لتقارير أجهزة المخابرات الغربية، تعمل مجموعة (إيه.بي.تي29) كذراع للمخابرات الخارجية الروسية.

 

من جانبها، أصدرت الوكالة الألمانية للأمن السيبراني (بي.إس.آي) تحذيرًا، اطلعت عليه وكالة رويترز، يشير إلى أن المخترقين المدعومين من الدولة يهدفون إلى الوصول طويل الأمد واختراق شبكات الأحزاب السياسية الألمانية.

 

وأفاد الاتحاد الديمقراطي المسيحي في بيان له بأنه كان هدفًا لهجمات إلكترونية متكررة من جهات محلية ودولية.

 

وأضاف البيان: “في هذه الحالة بالتحديد، تلقينا تنبيهات فورية حول الهجوم.. لم يكن هناك أي حفل عشاء رسمي مقرر للاتحاد في الأول من مارس، وكان الإعلان عن الحدث مزورًا”.

 

لم يتم تقديم معلومات إضافية حول الجهة المسؤولة عن الهجمات أو الأشخاص المستهدفين بشكل محدد في التحذير، ولم تستجب الوكالة الألمانية للأمن السيبراني (بي.إس.آي) لطلبات التعليق حتى الآن.

 

غوغل تحذر من تنفيذ جهات استخباراتية روسية هجمات على ألمانيا
غوغل تحذر من تنفيذ جهات استخباراتية روسية هجمات على ألمانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى