الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 30-3-2016

الوضع العام:

استهدفت قوات النظام حي ” الصالحين ” بصاروخين أرض-أرض نوع فيل أحدهما لم ينفجر ما أدى لإصابة أربعة أشخاص

استهدف الطيران الحربي والمروحي مدينة ” الباب ” وبلدتي ” تادف وبزاعة ” في الريف الشرقي ومحيط بلدة ” خان طومان ” وبلدة ” الزربة ” في الريف الجنوبي>

وشنّ طيران التحالف الدولي ليلة أمس عدة غارات على مدينة “منبج” في الريف الشرقي وقرى وبلدات “جكة، راعل، الطوقلي” واستهدف قصف مدفعي تركي قريتي “مريغل والطوقلي” في الريف الشمالي.

وتعرضت مدينة “عندان ” وبلدتي ” حيان وبيانون ” في الريف الشمالي لقصف مدفعي مصدره قوات النظام المتمركزة في قرية ” الطامورة ” وبلدتي ” نبل والزهراء “.

واستهدف تنظيم الدولة بقذائف المدفعية بلدة “القبة” الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في الريف الشرقي ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

وشهدت المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام سقوط عدة قذائف هاون مجهولة المصدر بمحيط الحديقة العامة والقصر البلدي وانباء عن وقوع جرحى وانتشار لعناصر الشرطة العسكرية في حي الفرقان ولم تسجل اي حالة اعتقال.

على الصعيد العسكري:

شهد ريف حلب الشمالي اشتباكات بين الثوار من لواء صقور الجبل والجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد وفيلق الشام وفصائل أخرى ضد تنظيم الدولة على محوري ” الطوقلي ومريغل ” في محاولة الثوار التقدم في المنطقة تزامنت بعدة غارات من طيران التحالف الدولي وقصف مدفعي تركي استهدف مواقع التنظيم بالإضافة لقصف مدفعي وبقذائف الهاون بشكل متبادل بين الطرفين وتمكن الثوار قبل منتصف الليل من السيطرة على قرية ” مريغل ” ليشن التنظيم هجوماً معاكساً فجر اليوم تمكن على إثره من استعادة السيطرة على القرية.

مظاهرات في مدينة “حلب” نادت بتوحد الفصائل ونددت بالعدوان الروسي على سوريا 16-10-2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى