نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 31-1-2018

حلـب:
– قوّات المعارضة سيطرت على قرية “باك أوباسي” في ناحية بلبل بعد معارك مع القوّات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون، بالتزامن مع اشتباكات على محور ناحية بلبل، وقتلت مقاتلان من قوّات حماية المرأة خلال المعارك.
-الجيش التركي قصف بالصواريخ مواقع القوّات الكردية بمناطق “كفر جنة وقطمة ومرعناز” وبغارات جوّية يستهدف مواقعها في جبل دارمق قرب برصايا شمال حلب
– القوّات الكردية قصفت بقذائف المدفعية منازل المدنيين في مدينة أعزاز بالريف الشمالي، وبقذيفتين مدينة الريحانية التركية .
– قوّات النظام سيطرت على قرية العطشانة الشرقية بريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام ومحاولات عديدة بالتقدّم.
– قصف مدفعي للميلشيات الأجنبية المتمركزة في تلة البنجيرة استهدف قرية حوير العيس بالريف الجنوبي.

إدلـب:
– سيطرت قوّات النظام، على قرى “الذهبية – البراغيدي – الجديدة” غربي بلدة أبو الظهور شرق إدلب بعد اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام وقصف مدفعي وجوّي مكثّف.
– أعلنت هيئة تحرير الشام عبر وكالتها “إباء” عن وقوع قتلى وجرحى من عناصر النظام إثر استهداف الهيئة تجمعاً له بعملية (استشهادية) على تلة المقبرة جنوب قرية الحسينية بالريف الشرقي وعن استهداف النظام في قريتي مغارة ميرزا والذهبية بقذائف مدفعية.
– مقاتلات النظام وروسيا استهدفت مدينة “خان شيخون” وبلدات “معرة حرمة – النقير – الشيخ مصطفى – أم الخلاخيل – الشيخ إدريس” بعدّة غارات بعضها بالقنابل الحارقة. كما وألقت المروحيات عدّة براميل متفجرة على قرى “باريسا – تل السلطان – تل كرسيان – الرصافة – البليصة – خان السبل – تل الطوقان” فيما قُتل مدني الليلة الماضية في مدينة “سراقب” نتيجة غارات روسيّة.

دمشـق وريـفها:
– جرحى مدنيون جرّاء غارات جوّية للنظام على بلدات الأشعري وحوش الصالحية وأطراف النشابية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.
– وفاة الطفلة “أمامة ياسين درويش” من بلدة جسرين والشاب “محمود عبد العزيز السليك” من مدينة دوما بعد معاناة شديدة مع المرض وعدم توفر الدواء والعلاج لها بسبب الحصار المطبق على الغوطة الشرقية .

حمـص:
– قوّات النظام المتمركزة في قرية الأشرفية استهدفت بقذائف المدفعية جبهات حوش حجو والسعن بالريف الشمالي بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع.

حمـاة:
– طيران النظام الحربي استهدف بغاراته بالصواريخ الفراغية مدينة اللطامنة وأطرافها شمال حماة.

 

شاهد جانب من سيطرة قوات المعارضة والجيش التركي على بلدة كورني ووقوع اسرى من القوات الكردية
شاهد جانب من سيطرة قوات المعارضة والجيش التركي على بلدة كورني ووقوع اسرى من القوات الكردية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى