الشأن السوري

المعارضة تعلن بدء معركتها ضد داعش في حوض اليرموك

أعلنت مجموعة من فصائل المعارضة العاملة في محافظة درعا جنوب البلاد، اليوم الخميس الأول من فبراير / شباط، إطلاق معركة ضد تنظيم الدولة في الريف الغربي لدرعا، ضمن غرفة عمليات “أهل الأرض ، صد البغاة”، وذلك بهدف استئصال تنظيم الدولة من منطقة (حوض اليرموك).

فيما أكد مراسلنا أنه وبحسب مصدر عسكري خاص للوكالة “رفض ذكر اسمه” قال: أنه من المحتمل أن يشارك طيران التحالف الدولي في المعركة، بالإضافة لمشاركة قوات سلاح الجو الإسرائيلي ضمن التحالف.

وأشار مراسلنا: أنه منذ عدة أيام حصل انفجار لسيارة مفخخة استهدفت مقاتلين تابعين لـ “هيئة تحرير الشام” ما أسفر عن مقتلهم على الفور، كما استهدفت عبوة ناسفة مجموعة تابعة لأحد فصائل المعارضة في نفس التوقيت وتسببت بمقتل عدد منهم، حيث وجّهت أصابع الإتهام لخلايا تنظيم الدولة في المنطقة (ولم يتبنَ الاستهداف أي طرف).

يُذكر أن هذه المعركة واحدة من عشرات المعارك، التي حاولت قوات المعارضة من خلالها استعادة السيطرة على “حوض اليرموك” الذي يستولي عليه تنظيم الدولة المتمثل بجيش “خالد بن الوليد”، حيث أنه قد سيطر على خمس بلدات بمنطقة اليرموك وذلك في شهر فبراير/شباط الماضي من العام الفائت.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى