نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 2-2-2018

إدلــب:
– تعرّضت بلدات “جرجناز – مرعيان – كنصفرة – كفرنبل – تل مرديخ – الشيخ إدريس – الغدفة – خان السبل – معصران – كفرعميم – أبو مكة – إسلامين – تل الطوكان – الصرمان وسراقب وأطرافها” لغارات جوّية روسيّة أغلبها بالقنابل الحارقة، مما أدى إلى إلغاء صلاة الجمعة بأغلب مناطق الريف الجنوبي والشرقي، مما أوقع قتيل في “الغدفة” وإصابات من المدنيين.
– قوّات النظام استهدفت بالصواريخ محيط قريتي الغسانية والحنمبوشية ومدينة جسر الشغور بالريف الغربي بالإضافة إلى غارات جوّية.
– خروج مظاهرات في مدينتي سرمدا وبنش بالريف الشمالي ندّدت بتخاذل كافة الفصائل وطالبت بفتح الجبهات وهتفت “جيش الشعب أملنا” بالإضافة إلى مظاهرة بمدينة إدلب دعت الفصائل للالتحاق بالجبهات لوقف تقدم النظام.

حمــاة:
– ارتفاع عدد القتلى جرّاء الغارة الروسية التي استهدفت بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي مساء أمس إلى إحدى عشر قتيلاً بينهم نساء وأطفال.
– غارات روسيّة بالصواريخ الارتجاجية استهدفت مدينة كفرزيتا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ على أطراف المدينة من حواجز النظام المحيطة.

حمــص:
– قصف مدفعي للنظام استهدف قرية “تيرمعلة” بالريف الشمالي مما أدى إلى وقوع إصابات وإلغاء صلاة الجمعة، كما طال قصف مماثل الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة.

حلــب:
– غارات جوّية تركية على مواقع الوحدات الكردية في ناحية راجو غربي عفرين بالريف الشمالي بالتزامن مع دخول تعزيزات عسكرية لقوّات المعارضة إلى المنطقة.
– مصادر موالية للوحدات الكردية تحدثت عن تدمير سيارة عسكرية للجيش التركي في محيط تلة كري كر بناحية راجو في عفرين ومقتل جميع عناصرها.
– مظاهرة في مدينة أعزاز بالريف الشمالي دعمًا لعملية غصن الزيتون.
– قوّات النظام سيطرت على قرية تل علوش بالريف الجنوبي بعد قصف جوّي ومدفعي عنيف ودون اشتباك يُذكر مع فصائل المنطقة.
– قُتل شخصان وأصيب آخرون جرّاء قصف مدفعي للنظام على بلدة “كفر حلب” بالريف الغربي، سبقها استهداف أحد مساجد البلدة بغارة روسيّة بعد خروج المصليين، والأضرار ماديّة.

– قصف جوّي مدفعي وصاروخي طال منطقة “إيكاردا” و قرى “حوير العيس – تل حديا – محيريم – جزرايا – زمار – الجديدة” مما أوقع سبعة قتلى وعشرة جرحى بينهم نساء وأطفال إثر استهداف سيّارات للنازحين على أوتوستراد حلب – دمشق في قرية “تل حديا”.

ريـف اللاذقيـة:
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة ببرج البيضاء استهدف محاور ريف اللاذقية.

دمشــق وريـفها:
– ثلاثة قتلى والعديد من الجرحى جرّاء استهداف مدينة “عربين” بغارة جوّية، وطالت الغارات مدينة حرستا وبلدة مديرا بالغوطة الشرقية مخلفةّ أضراراً ماديةً.
– خمسة قتلى وإصابات بينهم أطفال إثر القصف المدفعي والصاروخي العنقودي على أحياء مدينة دوما وسوقها الشعبي، كما وقع إصابات بقصف مدفعي على بلدة حمورية بالغوطة الشرقية، كما وقع قتيلان وإصابات بقصف مدفعي على بلدة حمورية بالغوطة الشرقية.

القنيطرة:
– جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بقذيفتين تلة “قرص النفل” الخاضعة لسيطرة النظام بريف القنيطرة الشمالي مما أوقع ثلاث إصابات من النظام.

قتلى وجرحى مدنيين جراء استهداف الطيران الحربي قرية حديا في ريف حلب الجنوبي
قتلى وجرحى مدنيين جراء استهداف الطيران الحربي قرية حديا في ريف حلب الجنوبي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى