أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بالفيديو || الإنتربول يقبض على رجل مصري مطلوب من 194 دولة بمذكرة قبض حمراء

كشفت وسائل إعلام في كولمبيا، أمس الثلاثاء، عن قصة رجل مصري مطلوب من 194 دولة بمذكرة قبض حمراء من الإنتربول الدولي، وكيف وقع أخيراً بقبضة الشرطة الدولية.

رجل مصري مطلوب من 194 دولة

ونقل موقع “العربية” عن وسائل إعلام محلية في كولومبيا تأكيدها بأن المدعو محمد عبد الله محمود عبد الوهاب تسلل من الإكوادور وبرفقته امرأة قال إنها زوجته وطفلة ذكر أنها ابنته ثم وجدوه مطلوباً للسلطات المصرية.

وبحسب المصدر فإن الرجل ولد قبل 35 سنة باسم محمد عبد الله محمود عبد الوهاب، وعثر عليه مطلوب بموجب شارة حمراء من فروع الإنتربول الدولي في 194 دولة، أهمها مصر.

واعتقل “عبد الوهاب” في أحد فنادق مدينة Cali البعيدة 90 كيلومتراً عن ساحل البلاد المطل بالغرب الكولومبي على المحيط الهادي، فيما يعتبر أول عملية اعتقال بعهد رئيس الإنتربول الدولي الجديد اللواء الإماراتي أحمد ناصر الريسي.

وكان برفقة الرجل امرأة وطفلة أكد أنهما زوجته وابنته وتحملان جنسية الإكوادور، فيما مدوّن على جواز سفره بأنه “طالب”، فيما تحقق السلطات الكولومبية بدقة المعلومات.

وبحسب المصادر ذاتها فإن محمد عبد الله، مطلوب من السلطات المصرية بجريمة ارتكبها في مصر، ثم فر إلى الخارج، إلا أن السلطات الكولومبية لم تكشف لوسائل الإعلام المحلية عن نوعية الجريمة الواردة في المذكرة التي طلبت تظيرتها المصرية من الإنتربول اعتقاله بموجبها، لكنها تبدو من نوع مهم، وإلا لما وضع الإنتربول “الشارة الحمراء” بطلب اعتقاله، على حد ما ذكره موقع محطة RCN الإذاعية بكولومبيا.

اقرأ أيضاً|| تركيا تؤكد اعتقال شخص من جنسية عربية متهم باغتيال رئيس دولة

وأوضحت “العربية” بأنه لم يرد أي معلومة حول اسمه وجرمه في مواقع مصرية أو عربية، بينما ورد أنه ناشط منذ 14 فبراير 2020 ببيع المأكولات والمشروبات للمطاعم في الإكوادور، ثم لا شيء عنه غير ذلك.

الإنتربول برئيس عربي لأول مرة

وكانت الشرطة الدولية “الإنتربول” انتخبت اللواء أحمد الريسي، أول عربي يتولى قيادة هذه المؤسسة الأمنية المرموقة.

وجاء اختيار الريسي بالانتخاب خلال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة في اسطنبول، وسيقود الريسي منظمة “الإنتربول” التي تتخذ من ليون الفرنسية مقرا لها طيلة الأربع سنوات القادمة.

اقرأ أيضاً|| فوز اللواء أحمد ناصر الريسي بانتخابات رئاسة منظمة الإنتربول الدولية

والريسي هو ضابط شرطة إماراتي برتبة لواء، وكان يشغل قبل انتخابه ومنذ عام 2015 منصب المفتش العام بوزارة الداخلية الإماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى