سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة القبض على قتلة اليوتيوبر جمال بن إسماعيل والتلفزيون الجزائري ينشر اعترافاتهم على الملأ

نشر التلفزيون الجزائري، مساء اليوم الأحد، اعترافات بعض المشتبه فيهم في عملية قتل اليوتيوبر، جمال بن إسماعيل، في ولاية تيزي وزو.

لحظة القبض على قتلة اليوتيوبر جمال بن إسماعيل

وفي التفاصيل، عرضت مصالح الأمن اعترافات بعض الموقوفين في قضية قتل وحرق الشاب، جمال بن إسماعيل، حيث تبيّن في الفيديو، أنّ أحد المتهمين صعد إلى إحدى العربات التابعة للشرطة بطلبٍ من شخصٍ آخر، حيث أكد خلال اعترافاته أنّه “قام بضرب جمال بن إسماعيل على وجهه ثم دخل شخص آخر يرتدي قميصاً أصفر، أراد ضربه فقط وليس حرقه أو قتله”.

وأكد موقوفٌ آخر، ويعمل أستاذاً للشريعة خلال اعترافاته بأنّه وصل إلى تيزي وزو وأقدم على تصوير المغدور محروقاً، وشارك الصورة مع صديقٍ آخر على صفحته عبر موقع فيسبوك، قائلاً “وبعدها بساعات أحسست أنني قمت بشيء غير جيد وأردت مسح الصورة”، على حدّ تعبيره.

إلى ذلك، تمّ عرض اعترافات المرأة الموقوفة التي كانت السبب الرئيس في التحريض على حرق الشاب والتنكيل بجثته، وأشارت إلى أنّها تعمل كممرضة وحضرت حينها لتساعد المتضررين من الحرائق، لكنها مرّت بمكان الجريمة، وحين سماعها بأنّ الجثة لشخص متهم بإشعال الحرائق، نطقت بجملتها التي تمّ توثيقها، وهي تطلب فيها التنكيل بالجثة وذلك لحماية نفسها خوفاً من المتواجدين بمكان الجريمة، على حدّ تعبيرها.

وفي السياق، أعلن مدير الشرطة القضائية الجزائرية، محمد شاقور، إلقاء القبض على 36 شخصاً متمهاً من بينهم 3 نساء، إحداهن حرّضت على نحر الضحية، جمال بن اسماعيل والتنكيل به.

وعقد مدير الشرطة، اليوم الأحد، مؤتمراً صحفيّاً، كشف خلاله تفاصيلاً تتعلّق بمقتل الشاب جمال بن إسماعيل، مشيراً إلى أنّ المشتبه بهم الـ 36 شاركوا في الجريمة، ومن بينهم الذي أقدم على طعن الضحية، وكذلك الذي قام بحرق الجثة، لافتاً إلى أنّ البعض حاولوا الفِرَار إلى المغرب إلا أنّ قوات الأمن ألقت القبض عليهم.

وخلال المؤتمر، أوضح مدير الشرطة أنّ الشاب جمال وقبل وفاته تقرّب من دورية للشرطة، بعد اتهام مجموعةٍ من المواطنين له بافتعال الحرائق، واقتادته الدورية إلى مقر أمن الدائرة، الذي تمّت محاصرته من قبل حشدٍ كبير من المواطنين في حالةٍ هستيريةٍ.

مواضيع ذات صِلة : حركة الماك تتصدر بالجزائر.. وناشطون يرصدون اللحظات الأولى لتحريض امرأة على إنهاء حياة جمال بن اسماعيل 

وختم المتحدث قوله بإنّ دورية الشرطة وجدت المقر محاصر من قبل حشد كبير من المواطنين الذين لم يسمحوا للعناصر بالدخول، مشيراً إلى أنّ أفراد الشرطة لم يطلقوا الرصاص الحي لتفريقهم تطبيقاً لتعليمات صارمة من القيادة العليا لتفادي حدوث أزماتٍ أكبر.

شاهد أيضاً : حرائق الجزائر تستعر وخسائر بشرية فادحة

بالفيديو|| لحظة القبض على قتلة اليوتيوبر جمال بن إسماعيل والتلفزيون الجزائري ينشر اعترافاتهم على الملأ
بالفيديو|| لحظة القبض على قتلة اليوتيوبر جمال بن إسماعيل والتلفزيون الجزائري ينشر اعترافاتهم على الملأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى