الشأن السوري

فشل محاولة تقدم جديدة للنظام على محاور ريف اللاذقية وخسائر بشرية بصفوفه

محاولة تقدم جديدة لقوات النظام على عدة محاور في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي تبوء بالفشل اليوم الثلاثاء التاسع و العشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، و وقوع العديد منهم بين قتيل و جريح.
و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف اللاذقية ” أيمن السعيد ” بأن قوات النظام والميليشيات المساندة لها شنّوا  هجوماً عنيفاً صباح اليوم على محاور تلتي الخضر و التفاحية و قرية تردين و جبهة أبو سندو في جبل الأكراد ودارت اشتباكات عنيفة مع فصائل الثوار التي تصدت خلالها للهجوم و استطاعت قتل و جرح أكثر من خمسة عشر عنصراً من القوات المهاجمة و التي انسحبت إلى مواقعها السابقة عصر اليوم دون تحقيقهم أيّ تقدم.
و أوضح المراسل أنّ المعارك ترافقت مع قصف لقوات النظام بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية استهدف محاور الاشتباكات والقرى المحيطة بها في جبلي الأكراد و التركمان حيث استهدفت مدافع النظام وراجماته المتمركزة في تلة البيضاء وبرج زاهية و تلتي التنمية والخضر  كل من جبل التفاحية و جبهة أبو سندو و قريتي تردين والحدادة دون تسجيل إصابات بشرية.
و يذكر أن قوات النظام تحاول مراراً التقدم باتجاه محاور الثوار في ريف اللاذقية لكنّها تفشل في ذلك أمام ضربات الثوار و تمنى بخسائر بشرية وعسكرية كبيرة.

img-20161009-wa0039

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى