أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام شاروخان و التي حققت نجاحاً كبيراً في السينما الهندية

شاروخان أو شاه روخ خان من مواليد مدينة نيودلهي في الهند عام 1965 و هو ممثل أفلام و منتج و راقص تلفزيوني كما أنه رجل أعمال شهير و يُعتبر من أغنى الممثلين في العالم بثروة قدرها 600 مليون دولار .

بدأ مشواره الفني في الثمانينات بظهوره في المسلسلات الهندية منها مسلسل “داريا ديل” و مسلسل “الجندي” و مسلسل “الأبله” و كان أول أفلام شاروخان في السينما البوليودية من خلال فلم “ديوانا” و حقق نجاحاً كبيراً و نال على جائزة “فيلم فير” لأفضل ممثل صاعد .

أفضل أفلام شاروخان 

Darr الخوف

حقق هذا الفلم نجاحاً كبيراً عام 1993 حيث لعب شاروخان دور العاشق المهووس و الذي كان يحاول كسب ود إحدى الجميلات و لكن دون جدوى .

أدى شاروخان هذا الدور الصعب ببراعة و ينحدر تحت بند أدوار الشر إلا أن الجمهور تعاطف مع شخصية شاروخان في الفلم و أحبته .

أفلام شاروخان - Darr
أفلام شاروخان – Darr

Dil Se.. من القلب

تقوم أحداث الفلم على خلفية الاحتفالات بعيد استقلال الهند الخمسين و يقوم شاروخان بلعب شخصية عمار الصحفي الذي يجوب البلاد فيلتقي بميجنا و هي فتاة التي سلبت قلبه و لكن ترفض حبه فتتركه و تهرب .

لاقى الفلم رواجاً و نجاحاً كبيراً نظرة لفكرته الحساسة و كان أول فلم هندي يدخل ضمن قائمة العشرة الأوائل في شباك التذاكر في بريطانيا و حصل على العديد من الجوائز .

أفلام شاروخان - Dil Se
أفلام شاروخان – Dil Se

Kuch Kuch Hota Hai شيء ما يحدث

هذا الفلم كان من أعلى الأفلام إيراداً عام 1998 و حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه خارج الهند و يدور أحداث الفلم عن زوجة شاروخان التي تركت 8 رسائل قبل وفاتها لابنتها لتساعد أبوها “شاروخان” في أن يرتبط بصديقة أمه عاطفياً .

أفلام شاروخان - Kuch Kuch Hota Hai
أفلام شاروخان – Kuch Kuch Hota Hai

Devdas ديفداس: القديس

يوجد مقولة مشهورة في الهند لكل شخص يقع في الحب و هي “احذر أن تصبح ديفداس” و هي مقولة تعود لأسطورة هندية لشاب يدعى ديفداس و يعني القديس .

يحكي الفلم حكاية الشاب ديفداس و رفض عائلته للزواج من الفتاة التي يحبها لأنها كانت من طبقة أقل فتتطور الأحداث بشكل درامي و بالرغم من أن الفلم يتحدث عن مأساة درامية إلا أنه مليء بالاستعراضات و الأغاني التي أحبها الجمهور .

أفلام شاروخان - Devdas
أفلام شاروخان – Devdas

Swades نحن الشعب

أُنتج هذا الفلم عام 2004 و لكن كان دور شاروخان مختلفاً هذه المرة حيث يمثل دور عالم هندي يقيم في أمريكا و يعمل بوكالة ناسا الفضائية ثم يقرر العودة إلى وطنه و القرية التي نشأ فيها ليبحث عن مربيته القريبة على قلبه و في أثناء رحلته يلتقي بصديقة طفولته التي يقع في حبها .

أفلام شاروخان - Swades
أفلام شاروخان – Swades

My Name Is Khan  اسمي خان

يُعد هذا الفلم الأشهر لشاروخان خلال تاريخه الفني حيث حطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر داخل و خارج الهند و يروي الفلم عن قصة مأخوذة من أحداث حقيقية لشاب هندي مسلم مصاب بالتوحد و يسافر إلى أمريكا و يقابل امرأة هناك تعيش مع ابنها الصغير و تتطور الأحداث حتى يصل إلى رئيس الولايات المتحدة بنفسه و يخبره الجميلة الشهيرة “اسمي خان , و أنا لست إرهابياً” .

أفلام شاروخان - My Name Is Khan
أفلام شاروخان – My Name Is Khan

اقرأ أيضاً : تعرّف على أفضل أفلام سباق السيارات في هوليوود

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قوم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيئ حاول تحميل الفلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرا أيضاً : أفضل الأفلام الرومانسية الأجنبية على الإطلاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى