أخبار العالمسلايد رئيسي

أوغلو يحرج أردوغان ويكشف شخصاً لا يستطيع الاستغناء عنه وملاحقة حزبيين زعيمهم حليف سابق للرئيس

أحرج زعيم المعارضة في تركيا رئيس البلاد، رجب طيب أردوغان بطلبٍ لطالما تقدم به دون أن يلقى رداً ما أثار جدلاً حول حقيقة ادعاءاتٍ تقدم بها زعيم المعارضة حول شخصٍ لا يمكن لأردوغان الاستغناء عنه، في حين شنّت السلطات التركية حملةً ضد حزب يقوده حليف سابق لأردوغان.

أوغلو يحرج أردوغان ويتهكم لرفضه طلباً متكرراً

وفي التفاصيل، تهكّم زعيم حزب “الشعب الجمهوري” المعارض في تركيا، كمال كيليجدار أوغلو، من أردوغان واصفاً أيّاه بأنّه لا يستطيع الاستغناء عن “الملقن” عندما يلقي خطاباته على الملأ.

وعبر مقطع مصور تمّ تداوله على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قال أوغلو إنّه يدعو أردوغان لإجراء مناظرةٍ أمام الشعب التركي، لافتاً خلال المقطع إلى أنّه سيحضِر للرئيس الملقن الذي لا يستغني عنه، موضحاً أنّه ينتظر الرد من أردوغان لإجراء المناظرة.

ومن المعروف أنّها ليست المرة الأولى التي يوجّه فيها زعيم المعارضة التركية الدعوة إلى أردوغان لإجراء مناظرة، وهو طلبٌ كان ملحاً في فترة الانتخابات، لكن دون أنْ يتلقّ استجابةً من الرئيس التركي.

ووفقاً لما يؤكد عليه أوغلو، فإنّ أردوغان يخافه ويتحدث كثيراً من خلفه، قائلاً: “تعال إلي يا أخي. تعال واجلس بجانبي ودعنا نناقش”، فضلاً عن تكراره دعوته لإجراء انتخابات مبكرة في تركيا.

حملة ضد حزب يقوده حليف أردوغان السابق

وفي سياقٍ ذي صلة، ألقت السلطات التركية، فجر اليوم السبت، القبض على مصطفى غونايدن، وهو قياديٌّ في حزب “الديمقراطية والبناء” الذي تأسس على يد حليف أردوغان السابق، علي باباجان في عام 2020.

مواضيع ذات صِلة : “نظام حرام”… زعيمة حزب بارز تكشف عن نوايا المعارضة لتدمير نظام أردوغان

ويأتي إلقاء القبض على غونايدن ضمن إطار حملةٍ مستمرة للسلطات التركية تستهدف أعضاء بارزين في حزب “الديمقراطية والبناء” المعارض لأردوغان، وذلك في خطوةٍ تقوض نشاطات الحزب الذي أسسه الوزير التركي السابق، علي باباجان، والذي كان حليفاً وثيقاً لأردوغان قبيل استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

شاهد أيضاً : موقف لشاب سوري وآخر عراقي في تركيا جعل منهما حديث وسائل الإعلام بسبب مظهرهما معا

أوغلو يحرج أردوغان ويكشف شخصاً لا يستطيع الاستغناء عنه وملاحقة حزبيين زعيمهم حليف سابق للرئيس
أوغلو يحرج أردوغان ويكشف شخصاً لا يستطيع الاستغناء عنه وملاحقة حزبيين زعيمهم حليف سابق للرئيس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى