الشأن السوري

عملية عسكريّة لـ “بأنّهم ظلموا”، و رسالة لمجلس الأمن من مجلس ريف دمشق

أعلنت قوّات المعارضة ضمن غرفة عمليات “بأنّهم ظلموا” في بيان عصر اليوم الخميس الثامن من فبراير / شباط الجاري، عن تنفيذها عملية عسكريّة على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق – حمص الدولي في غوطة دمشق الشرقية، حيث رصدت وحدة الاستطلاع التابعة لها تسلّلاً ليلياً لمجموعة تابعة لـ “الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة” في قوّات النظام لهجوم على نقاط رباط استراتيجية على تلك الجبهة، فقامت وحدة المهام الخاصة بعملية التفاف عليهم وإيقاعهم بين قتيلٍ وجريحٍ، واغتنمت أسلحتهم وذخائرهم. بينما قتل أمس أكثر من عشرة عناصر للنظام على ذات الجبهة.

وأشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الغوطة “ضياء الشامي” إلى عطب مقاتلي بأنّهم ظلموا دبابة لقوّات النظام أثناء محاولتها التقدّم، الليلة الماضية، على محور جبهة “مدينة عربين” وقتل العديد من العناصر المقتحمة وما زالت الاشتباكات مستمرّة، مع اشتداد وتيرة القصف على مناطق الغوطة وتواصل المجازر لليوم الرابع توالياً.

وأضاف: أنّ حصيلة الضحايا إثر غارات جديدة على الغوطة الشرقية بلغت اليوم حتّى هذه الساعة، (37) قتيلاً ، (17 في بلدة جسرين – أربعة في بلدة مسرابا – خمسة في مدينة عربين – أربعة في بلدة حمورية – ثلاثة في مدينة سقبا وقتيل في كلّ من مدينة زملكا وبلدات حزة وبيت سوى و مديرا) بالإضافة إلى عشرات الجرحى ودمار هائل في الأماكن المستهدفة، كما طالت الغارات مدينة حرستا وبلدة عين ترما فضلاً عن قصف بأسطوانة متفجرة على “جسرين” بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف “حرستا – عربين – زملكا – دوما – مديرا – النشابية – عين ترما وحي جوبر).

فيما نعى “جيش الإسلام” في بيان اليوم، مقتل القائد العسكري في اللواء الثالث مشاة “نور الدين عبد الجليل” مع عائلته إثر القصف على الغوطة.

وفي سياق متصل، وجّه مجلس محافظة ريف دمشق التابع للحكومة السورية المؤقتة، اليوم، رسـالة إلى المجتمعين في مجلس الأمن الدولي، الذين يناقشون الوضع الإنساني المتردي في الغوطة الشرقية ألّا يكون مصير هذه الرسالة كسابقاتها والتي نرسلها لكم ومازال طيران النظام وروسيا يلقي حممه فوق رؤوسنا بدون تمييز وبشكل عشوائي.

يُذكر أنّ حصيلة أمس بلغت (42) قتيلاً في الغوطة بينهم ثلاث مجازر (16 قتيلاً في دوما و تسعة في حمورية وتسعة في بيت سوى) .

 

شاهد الغارات الجوية التي استهدفت مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق وخلفت قتلى وجرحى .
يوتيوب: https://youtu.be/C81dPt1HYN8

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى