الشأن السوري

معارك كر وفر و قصف متبادل بين داعش و تحرير الشام جنوب دمشق

أفادت مصادر مقربة من “هيئة تحرير الشام” العاملة غربي مخيم اليرموك جنوب دمشق، بأنّ اشتباكات اندلعت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بعد منتصف ليلة الخميس الثامن من فبراير / شباط، بين مقاتلي الهيئة و جماعة الأنصار المبايعة لتنظيم الدولة، مؤكدةً وقوع إصابات بين الطرفين.

وبيّن المصدر أن جماعة الأنصار قامت بمؤازرة التنظيم في مدرسة (المالكية) بعد مقتل عدد من عناصره، إثر كمين عقب عملية تسلل لمقاتلي الهيئة داخل المدرسة ليلة أمس، حيث جاء تنفيذ عملية التسلل لمقاتلي الهيئة إلى داخل هيئة فلسطين ومدرسة المالكية في مخيم اليرموك، واستطاعوا خلالها من قتل 4 عناصر من مقاتلي التنظيم.

وأشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة : أن استنفار حصل داخل قيادة تنظيم الدولة جنوب دمشق بعد قيامهم بسحب جثث 4 قتلى من عناصر التنظيم، قتلوا أثناء الإشتباكات الدائرة على جبهة مدرسة المالكية في مخيم اليرموك، وسط حالة من التوتر بين صفوف التنظيم واستعداداً للرد على الهجمة الأخيرة.

يُذكر أن التنظيم سيطر على مدرسة المالكية قبل شهر بعد تخابر مع عنصر من الهيئة وكشف تبعيته للتنظيم، حيث قام عناصر التنظيم بالهجوم على المالكية والسيطرة عليها على حساب “هيئة تحرير الشام”، ، فيما تسيطر الهيئة على أحياء غربي مخيم اليرموك وعلى شارعي (حيفا ، صفورية).

وفي ذات السياق، استهدف تنظيم الدولة اليوم مركز “الأمان الطبي” ومحيط مسجد زيد بن الخطاب غربي مخيم اليرموك، بصاروخين متفجرين وقذائف الهاون (دون تسجل إصابات بشرية).

 

thumb

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى