منوع

“لها تأثير صادم على صحة البشر”.. تحذير من ظاهرة تضرب الأرض هذا الشهر

حذر خبراء مختصون من ظاهرة تضرب الأرض هذا الشهر لها تأثير “صادم” حسب وصفهم على صحة البشر، وكشفوا الأعراض التي قد يشعر بها الناس وكيفية التعامل معها.

– تحذير من ظاهرة تضرب الأرض هذا الشهر

وفي التفاصيل، حذرت خبيرة روسية من العواصف المغناطيسية التي تحدث على فترات متباعدة، مؤكدةً أنها يمكن أن تسبب مشاكل صحية كبيرة.

وقالت طبيبة الأمراض الباطنية سافينتش آلييفا، بحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام الروسية: إن عاصفة مغناطيسية ضربت الأرض في 18 أكتوبر الجاري، وستعقبها قريباً عواصف أخرى، ما يعني أنه يجب علينا الانتباه لصحتنا.

وأوضحت الخبيرة الروسية أنه “من الممكن أن تظهر خلال العاصفة المغناطيسية أعراض مثل الأرق والصداع والدوخة وعدم انتظام ضربات القلب وآلام في المفاصل”.

وأكدت أن البشر يتفاعلون بشكل مختلف مع هذه الظاهرة حيث يعاني البعض من النعاس، والبعض الآخر من اضطرابات نفسية وعاطفية، وقد يصابون بحالات من الذعر.

وأشارت إلى أنه عند حدوث هذه الاضطرابات، يجب شرب المزيد من الماء النقي، مع مراعاة نظام النوم والراحة، بالإضافة إلى ذلك، لا ينصح بتناول الكثير من الأطعمة المالحة، لأنها تربك الجهاز العصبي.

كما حذر أن العلماء من موجة كاملة من التأثيرات المغناطيسية في أكتوبر الجاري، خاصةً أنها ستبلغ في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر قوة العاصفة المغناطيسية 5 درجات، ومن 29 إلى 30 أكتوبر ستصل قوتها إلى 6 درجات.

وحدد الخبراء تلك العواصف المغناطيسية من خلال نشاط الشمس، الذي أصبح الآن مرتفعاً جداً، وربما وصل الحد الأقصى للدورة الشمسية الحالية.

وابتكرت وكالة “ناسا” نظام إنذار مبكر يحذر من العواصف الشمسية، وأطلقت عليه اسم “DAGGER”.

ونظراً للتهديدات الشديدة التي تفرضها الاضطرابات المرتبطة بالعواصف الشمسية على البنية التحتية الكهربائية والاتصالات لدينا، فإن هذه القفزة التكنولوجية يمكن أن تمثل لحظة محورية في حماية كوكبنا.

وبحسب ما أورده موقع “ساينس أليرت” Science Alert، ومع استمرار DAGGER في التطور والاندماج في مختلف القطاعات، فإنه قد يصبح أداة لا غنى عنها لحماية كوكبنا من قوى الطقس الفضائي التي لا يمكن التنبؤ بها.

تحذير من ظاهرة تضرب الأرض هذا الشهر
تحذير من ظاهرة تضرب الأرض هذا الشهر

اقرأ أيضا:

)) العالم على موعد مع ظاهرة فلكية “معقدة” منتصف شهر أكتوبر.. إليك تفاصيلها 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى