نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 15-2-2018

إدلب:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت بلدات “صهيان -التمانعة – ترملا – كنصفرة – الموزة” بالريف الجنوبي تزامنت مع سقوط عشرات القذائف المدفعية والصاروخية على التمانعة والمزارع المحيطة بها وصواريخ تحمل قنابل عنقودية على أطراف ترملا والتي استهدفتها غارة مزدوجة أثناء تفقد الدفاع المدني البلدة مما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخرين من الدفاع المدني.
– وصول رتل تركي إلى نقاط المراقبة التي استطلعها يوم أمس في بلدة الصرمان بريف معرة النعمان الشرقي.
– مقتل اللواء (أحمد حسينو) نائب مدير إدارة الحرب الكيميائية في ظروف غامضة والذي كان يشغل منصب رئيس فرع الكيمياء بالفرقة الرابعة المسؤولة عن مجزرة الغوطة 2013 ثم شغل منصب مدير كلية الحرب الكيميائية وهو منحدر من اشتبرق بريف ‎جسر الشغور غرب إدلب.

حلب:
–  قوّات المعارضة والجيش التركي سيطرا على قرية “دوراقا” قرب جبل شيخ خروز في ناحية بلبل شمال عفرين وعلى قرى “كري وتلتها وشربانلي وشديا” على محور راجو غرب عفرين وعلى قرية “ديوان فوقاني” وعدة تلال محيطة بها على محور جنديرس جنوب عفرين، وذلك بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون.
– الوحدات الكردية استهدفت بقذائف مدفعية بلدة كلجبرين بالريف الشمالي.

دمشق وريفها:
– خمسة قتلى بينهم طفل وامرأة بقصف جوي على مدينة “دوما” وجرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام على بلدة “النشابية” في منطقة المرج كما طالت الغارات الجوية “مدينة عربين وبلدة مديرا” بالإضافة إلى قصف بصواريخ أرض أرض على مدينة “حرستا” في الغوطة الشرقية.
– مصدر خاص لستيب يؤكد مقتل القيادي العسكري في صفوف تنظيم الدولة (أبو شادي) ومعه أبو عائشة و أبو بكر و آخرين إضافة لوجود جرحى تم نقلهم إلى مشفى المهايني خلال الهجوم على محور حيفا غرب مخيم اليرموك جنوب دمشق.

درعا:
– اشتباكات بين قوّات المعارضة وتنظيم الدولة على الحاجز الرباعي بالريف الغربي مما أوقع قتلى وجرحى من الطرفين.

موجز أخبار 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى