الشأن السوري

شبكة عملاء لصالح الأسد بقبضة تحرير الشام في إدلب, و التفاصيل !!

أعلنت “هيئة تحرير الشام” اليوم السبت السابع عشر من فبراير / شباط، أنَّ مكتبها الأمني استطاع القبض على خلية استخباراتية تابعة لـ”المخابرات الجوية” العاملة لصالح النظام السوري، وذلك في مدينة “سقلين” غربي محافظة إدلب.

فيما قال “فاروق الشامي” المسؤول الأمني للهيئة في سقلين، وفقاً لوكالة إباء التابعة لهم: ” تمكنا من اعتقال مجموعة عملاء ينتمون لقسم المخابرات الجوية بينهم امرأة ثلاثينية، يقوم عملهم بالأساس على تتبع المقاتلين والبحث عن مقراتهم وأماكن تواجدهم، ومن ثم رفع التقارير إلى قسم جمع المعلومات التابع للمخابرات الجوية “.

وأضاف الشامي: تبيّن أن أحدهم كان اختصاصه تصوير مقرات ومنازل المطلوبين وإرسال إحداثياتها لفرع المخابرات، ولتتولى الأخيرة مهمتها في استهدافاتهم، وأوضح أن من بين المجموعة يوجد شخص يتردد بين الحين والآخر لمناطق سيطرة النظام ليسلم المعلومات ويستلم بالمقابل مبالغ مالية.

وأشارت التحقيقات الأولية، إلى اعتراف المتهمين بأغلب الاتهامات والجرائم المنسوبة لهم، وعليه سيتم تحويلهم إلى القضاء الشرعي مع الأدلة المدانة ليتم الحكم عليهم بحسب القانون.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يُقبض من خلالها على شبكات وخلايا استخباراتية تابعة للنظام السوري أو تنظيم الدولة، في المناطق “المحررة” والخاضعة لسيطرة المعارضة.

 

156697

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى