أخبار العالم

السويد بالتعاون مع إسرائيل تمنع حرق التوراة.. واعتداء جديد على المصحف بالدنمارك

منعت السويد بالتعاون مع إسرائيل حرق التوراة، وذلك حسبما أعلنه السفير الإسرائيلي بتغريدة له نشرها على حسابه في منصة “تويتر”، يوم أمس الخميس، في حين أدانت تركيا، اليوم الاعتداء الجديد على نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك.

– السويد بالتعاون مع إسرائيل تمنع حرق التوراة

أعلن سفير إسرائيل في السويد، كولمان، نجاحه بالتعاون مع السلطات السويدية في منع محاولة إحراق نسخة من التوراة أمام سفارة إسرائيل في ستوكهولم بعد أن طلب ذلك شاب، حيث أراد اختبار الديمقراطية السويدية، وطلب الإذن من الشرطة فأسفرت العملية عن سحبه للترخيص.

 

وتناقل مغردون تغريدة السفير الإسرائيلي والتي أكد من خلالها عمله مع السلطات السويدية لوقف حرق التوراة.

 

وكشفت تقارير صحفية، أن شاب ذو أصول عربية تقدم للشرطة السويدية بطلب ترخيص حول السماح له بحرق كتب مقدسة، مشيراً إلى أن “حرق الكتب المقدسة أمر مثير للاشمئزاز، لكنني غاضب وأقوم بذلك لإثارة نقاش حول الأمر”.

السويد بالتعاون مع إسرائيل تمنع حرق التوراة
السويد بالتعاون مع إسرائيل تمنع حرق التوراة

– تحرك تركي ضد الدنمارك

وعلى صعيد آخر، استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الدانماركي في أنقرة داني أنان، بسبب سماح سلطات بلاده بالاعتداء على القرآن الكريم أمام سفارة تركيا في كوبنهاغن.

وقال مصدر بالخارجية التركية: “إن أنقرة أدانت بشدة (العمل الاستفزازي الذي يشكل جريمة كراهية) والذي تضمن (اعتداء) على القرآن الكريم”.

وكان المتطرف الدانماركي السويدي راسموس بالودان، زعيم حزب هارد لاين اليميني المتطرف، أعلن نيته حرق نسخة من القرآن الكريم، أمام مسجد في دورثيفج اليوم الجمعة في العاصمة كوبهاغن.

 

وأظهرت الصور قيام المتطرف اليميني بحرق نسخة من المصحف بالقرب من مسجد في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وظهر بالودان هو يلبس الخوذة في رأسه ويقوم بحرق القرآن وكان ذلك بالتزامن مع قيام المصلين بالصلاة داخل المساجد في المدينة. 

والجدير ذكره أن الأسبوع الحالي شهد عدة اعتداءات على القرآن الكريم في كل من السويد وهولندا، حيث قام المتطرف بالودان، بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم السبت الماضي، بعد سماح السلطات السويدية بذلك.

كما قام المتطرف الهولندي، إدوين واجنسفيلد، زعيم حركة “بيغيدا” المتطرفة، بتمزيق نسخة من القرآن الكريم في مدينة لاهاي الاثنين الماضي، وقام بفعلته بعد منح السلطات له بذلك وبحماية رجال الأمن.

إسرائيل تمنع حرق التوراة
إسرائيل تمنع حرق التوراة

اقرأ أيضاً:

))شاب عربي في السويد يتقدم بطلب لحرق كتب مقدسة.. وتقرير يكشف التفاصيل

)) مسؤول بالقضاء الهندي يكشف عن مشاكل كوكب الأرض ويربطها بأكلنا للبقر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى