الشأن السوري

أكثر من 30 صاروخ على مسرابا، والنظام ينقل طائراته لمطار الضمير!

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ضياء الشامي في المدينة، تعرضت مدينة “دوما” في الغوطة الشرقية ليلة أمس لقصف بقذائف المدفعية وصواريخ من نوع (أرض_أرض) فيل وجولان، أسفرت عن مقتل امرأتين وسقوط جرحى مدنيين بالإضافة لدمار واسع لحق بالأبنية والمنازل السكنية، كما حدث انهيار لمبنى سكني في المدينة نتيجة تعرض أحد الأماكن القريبة منه لقصف جوي ومدفعي، حيث عمل فريق الدفاع المدني على إنقاذ بعض الضحايا الذين كانوا متواجدين داخل المبنى بينهم أطفال وتم نقلهم إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج.
وأضاف مراسلنا: استهدفت قوات النظام المتمركزة على أطراف الغوطة الشرقية ظهر اليوم الأحد الثامن عشر من فبراير/شباط بلدة “مسرابا” بأكثر من 30 صاروخ، أدت لمقتل شخص مدني وإصابة عدد آخر (كحصيلة أولية)، كما طال الاستهداف الأحياء السكنية في بلدة “عين ترما” ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين، ولم يتسنى لنا معرفة العدد الكلي بعد، فيما تعرضت الأحياء السكنية في بلدة “النشابية” لقصف بعدة قذائف هاون موجّهة من نقاط تمركز قوات النظام في محيط الغوطة.

وفي ذات السياق، توفيّت صباح اليوم الطفلة “سنا الشيخ بزينة ” والتي تبلغ من العمر 25 يوماً، بسبب نقص الدواء والمعدات اللازمة في الغوطة الشرقية، كما توفيّت أيضاً “زهرة أحمد” نتيجة إصابتها بسرطان بالفخد، والذي انتشر لاحقاً بباقي الأعضاء مما أدى لتدهور سريع في صحتها.

و بحسب مركز (دار الرحمة الطبي) قالت الدكتورة “وسام الرز” مديرة المركز: “إنّ 1036 حالة بحاجة لإخلاء طبي فوري خارج الغوطة المحاصرة بينهم 403 إناث و242 طفل، وأضافت أن أكثر من 25 حالة توفيت نتيجة عدم توفر الدواء اللازم، فيما تم إخلاء 37 حالة فقط من بداية عام 2017 حتى الآن”.

وعسكرياً، ما زالت قوات النظام تحشد قواتها العسكرية على محاور الغوطة الشرقية، في حين نشرت صفحات موالية أن (قوات النخبة و قوات النمر) وصلت إلى عدة قطع عسكرية في ريف دمشق، منها مطار الضمير العسكري وقد تم رصد حشود مدعومة بالآليات على محاور منطقة المرج بالغوطة الشرقية.
كما أفادت مصار خاصة، عن قيام النظام صباح اليوم الأحد بنقل طائراته المروحية والحربية الرشاش من “كتيبة المجنزرات” الواقعة شرقي محافظة حماة إلى مطار “الضمير العسكري” في ريف دمشق، وذلك تحضيراً للبدء بالمعركة المرتقبة في الغوطة الشرقية.

ادلب - قصف- الطيران الروسي- دمار
ادلب – قصف- الطيران الروسي- دمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى