الشأن السوري

خلاف بين ميليشيا الأسد وعناصر روس بحماة، تُسفر عن مقتل ثلاثة للأخير!؟

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة حماة “علي أبو الفاروق” إنَّ خلافات حادة نشبت بين عناصر ميليشيا تابعة للمدعو “باسم محمد” وآخرين من القوّات الروسية، في سهل الغاب بقرية “عين القطرة” الواقعة جنوب “عين سليمو” غرب بلدة “الجيد”، وذلك بسبب طلب الأخير تسليم عناصر الميليشيا أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة تمهيداً لـ دخول الشرطة الشيشانية واستلامهم النقاط عوضاً عن الميليشيا.

 

وللوقوف على التفاصيل، صرّحت وحدة الرصد والمتابعة (المرصد 20) في “جيش النصر” التابع لـ الجبهة الوطنية للتحرير لـ وكالة ستيب الإخبارية: أنه ونتيجة الخلاف اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من القوّات الروسية، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية روسية إلى المنطقة، وسط حالة ذعر وخوف بصفوف الميليشيا تخوفاً من اعتقال كامل المجموعة.

 

وأوضح المرصد، أنه تم إطلاق النار على دورية تابعة للجيش الروسي من ضمن التعزيزات المستقدمة لمكان الحادثة في سهل الغاب، حيث كانت متواجدة على مفرق “البارد القاهرة”.

 

لافتاً إلى أنه تم إفراغ “المشفى الوطني” في مدينة سقيلبية من الأطباء المقيمين والإداريين، من قبل الشرطة الروسية بسبب وصول الجرحى وجثث القتلى إلى المشفى، كما تم استقدام أطباء آخرين من قبلهم بالإضافة لـ منع دخول المرضى من المدنيين والمراجعين للمشفى.

 

وأشار مراسل الوكالة، إلى أنَّ رتلاً تابعاً لـ قوّات النظام انطق من دوار السباهي باتجاه الشمال ويضم عشرات العناصر بالإضافة لـ عدد من الآليات الثقيلة بالإضافة لعدة دبابات من طراز “T72” وعدة عربات “BMp”، حيث تمركز قسم من الرتل عند مفرق “البارد القاهرة” غرب بلدة “الكريم”، فيما تابع القسم الأكبر مسيره باتجاه قرية “عين سليمو” المحاذية لـ معسكر جورين.

191632

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى