الشأن السوري

مساعدات الدوحة في غزة تنقلب عليها، وفلسطينيون يطردون سفير قطر

هاجم عدد من الفلسطينيين بمدينة غزة، السفير القطري في فلسطين، محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة والمرافقين له، عقب انتهاء مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين التاسع عشر من شباط / فبراير الجاري، وذلك احتجاجاً على سياسة قطر بدعمها لحركة “حماس” التابعة للإخوان المسلمين، والمدعومة من إيران، على حساب عامّة الشعب من سكان غزة، بالإضافة إلى اتهامها ببثّ التفرقة والفتنة وانقسام الشارع الفلسطيني.

وأظهر مقطع مصوّر بثّته وكالة “خبر” الفلسطينية تمزيق أحد العاملين في مستشفى الشفاء علم قطر وصور أميرها تميم بن حمد آل ثاني، كما طاردوا المندوب القطري الذي فرّ إلى سيّارته تحت وابل الأحذية التي رموه بها، وذلك اعتراضاً على عدم حلّ الدوحة لأزمة عمال النظافة، وعقب تصريحه بعدم مسؤولية قطر عنهم لأنّ موازناتهم المالية من اختصاص السلطة الفلسطينية.

رابط المقطع: https://youtu.be/_EQqOjc15W0

يُذكر أنّ شركات النظافة المتعاقدة مع وزارة الصحّة ملّت المناشدات لحلّ أزمتهم على مدار أربعة شهور، إذ لم تؤت ثمارها مما اضطرها إلى الإعلان عن وقف العمل في مستشفيات القطاع، فيما استعرض العمادي خلال المؤتمر الذي شارك فيه عدد من المسؤولين في وزارة الصحّة بغزة، تفاصيل منحة الإغاثة القطرية لقطاع غزة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية تسعة ملايين دولار، كمساهمة في تخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع. وهي ما اعتبرها الفلسطينيون مجرّد رقم لا يصل إلى أيادي المحتاجين.

المصدر: (وكالات)

5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى