أخبار العالم

الثانية خلال أسبوع… حادثة إطلاق نار جديدة بالولايات المتحدة تودي بحياة شخصين بولاية فيرجينيا

قالت الشرطة في فيرجينيا بيتش (أكبر مدن ولاية فيرجينيا على الساحل الشرقي) إن شخصين لقيا مصرعهما وأصيب ثمانية على الأقل بـ حادثة إطلاق نار على طول ساحل المدينة.

حادثة إطلاق نار في فيرجينيا بيتش

وقال رئيس شرطة فيرجينيا بيتش، بول نيوديجيت، للصحفيين، إن إطلاق النار الأول اندلع في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة وأصاب قرابة ثمانية أشخاص، مضيفا أن أعيرة نارية أطلقت في مكان قريب، واصطدم ضابط بشخص قبل أن يطلق عليه النار ويرديه قتيلاً.

كما أصيب شخص آخر في إطلاق نار غير ذي صلة، وأعلن عن وفاته بالقرب من مكان الحادث.

وصدمت سيارة ضابطًا أثناء التحقيق، ونقل إلى المستشفى بإصابات لا تهدد حياته.

عدة أشخاص رهن الاحتجاز لدى الشرطة

ووفق ما نقلت وكالة أسوشيتد برس، يوجد عدة أشخاص رهن الاحتجاز لدى الشرطة لكن احتمال تورطهم في إطلاق النار ما زال قيد التحقيق.

اقرأ أيضاً : فيديو|| هجوم كولورادو بأمريكا أودى بحياة 10 أشخاص.. وشاب سوري نفّذ العملية

شاب سوري مهاجر إلى الولايات المتحدة

وكانت قد شهدتْ ولاية كولورادو الأمريكية هجوماً دامياً، الاثنين الفائت، استهدف إحدى المراكز التجارية بمدينة بولدر، وأدى لمقتل 10 أشخاص.

ولم تذكر الشرطة تفاصيل كثيرة ولا الدافع وراء الحادث، الذي وقع حوالي الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الاثنين، في متجر “كينغ سوبرز” للبقالة بمنطقة تيبل ميسا، إلا أنّ أحدث المعلومات حول الحادثة بيّنت أنه شاب سوري يدعى أحمد العيسى (21 عاماً)، هاجر إلى الولايات المتحدة مع أهله من سورية عام 2001.

ولم تعلن الشرطة الأمريكية بعد عن أسباب إطلاقه للنار، وهو الآن يقبع في المستشفى ويخضع للعلاج إثر تعرّضه لطلق ناري من قبل الشرطة على إحدى ساقيه.

يُشار إلى أنّ شقيق المتهم، ويدعى علي عليوي العيسى، أفاد بأنّ شقيقه أحمد شخص غير اجتماعي ومضطرب عقلياً، كما تبيّن صفحة أحمد على موقع الفيسبوك منشورات لأحاديث من الرسول الكريم وصور لتدريب على فنون القتال.

الثانية خلال أسبوع... حادثة إطلاق نار جديدة بالولايات المتحدة تودي بحياة شخصين بولاية فيرجينيا
الثانية خلال أسبوع… حادثة إطلاق نار جديدة بالولايات المتحدة تودي بحياة شخصين بولاية فيرجينيا

اقرأ أيضاً : “ابتعدوا عني قبل لكمكم”.. امرأة بريطانية تتشاجر مع الشرطة الإسبانية (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى