الشأن السوري

خروج تسعة مشافي عن الخدمة، والهلال الأحمر يوقف عمله في حرستا!

وصل عدد المستشفيات والمراكز الإسعافية والعلاجية التي خرجت عن الخدمة في الغوطة الشرقية لـ 9 مستضفيات، وذلك جرّاء الهجمة العسكرية الأخيرة من قبل الطيران الحربي الروسي والسوري على المنطقة.

 

كما طال الاستهداف مراكز الدفاع المدني والعشرات من المنشآت الخدمية، وعن المشافي المتضررة قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة إن كلاً من مشفى (زملكا، عربين، جوبر، دار الشفاء، ابن النفيس، إنقاذ روح، الأنوار، الكهف، المركز الصحي في بيت سوى) جميع هذه المشافي خرجت عن الخدمة بشكل جزئي أو كلي نتيجة الاستهدافات المتكررة عليهم.

 

فيما أعلنت شعبة “الهلال الأحمر” في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية بريف دمشق عن خروجها عن الخدمة بشكل كامل، وذلك نتيجة الغارات الجوية الروسية والبراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على المنطقة خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

 

ومن جانبها أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بياناً ليلة البارحة، حذّرت من خلاله عن التدهور الشديد للأوضاع الإنسانية التي تشهه مدن وبلدات الغوطة الشرقية، داعية جميع أطراف الصراع إلى ضبط النفس واحترام القوانين الإنسانية الدولية.

 

كما طالبت “يولاندا جاكيمي” المتحدثة باسم الصليب الأحمر في جنيف، بالسماح بنقل المساعدات إلى الغوطة وخاصة للمصابين ممن هم في حالة خطرة، ولمن يحتاجون للعلاج في المناطق المحاصرة.

IMG 8844

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى