الشأن السوري

“مجلس الأمن” سيناقش اليوم وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية

أعلن ممثل الكويت لدى الأمم المتحدة الذي تترأس بلاده مجلس الأمن هذا الشهر، أن المجلس سيجتمع اليوم الخميس لمناقشة الوضع بالغوطة الشرقية في سوريا، ومن المتوقع أن يتم خلالها التصويت على مشروع قرار تقدمت به الكويت (رئيس أعمال المجلس للشهر الجاري) والسويد (إحدى أعضاء المجلس) مؤخراً، والذي يقضي بفرض هدنة إنسانية مدتها شهر واحد لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في كافة أنحاء سوريا.

 

ودعا ” فاسيلي نيبنزيا” الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة أمس البارحة (بعد ضغط من الأطراف المعنيّة بالوضع الداخلي لسوريا)، إلى عقد اجتماع مفتوح لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في الغوطة الشرقية، قائلاً أنه من الضروري أن تقدم كل الأطراف رؤيتها وفهمها لهذا الوضع واقتراح سبل الخروج منه.

 

كما أصدرت “نيكي هيلي” المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أمس البارحة بياناً دعت من خلاله مجلس الأمن الدولي للتحرك السريع من أجل إنقاذ حياة الرجال والنساء والأطفال الذين يتعرضون للهجوم في الغوطة الشرقية.

 

وقالت، “إنّ هجمات الأسد وداعميه ضد هؤلاء المدنيين تزداد سوءاً يوما بعد يوم، بالإضافة إلى قصف أهداف مدنية مثل المستشفيات ومنع السكان من الحصول على المساعدات الإنسانية، وتركهم دون طعام وماء ودواء”.

مجلس الامن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى